عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الاقتصاد اللبناني: الاقتصاد المصري يمتاز بالتنوع الاستثماري والتطور التكنولوجي

أمين سلام
أمين سلام

قال وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية أمين سلام "إن الاقتصاد المصري يمتاز بالتنوع الاستثماري والإنتاجي والتطور التكنولوجي ما يعزز خطط الإصلاح الاقتصادي ويدعم الاستثمار الأجنبي".



 

وأشار سلام - خلال كلمته أمام اللقاء الذي نظمته الجمعية المصرية اللبنانية في القاهرة بحضور مسؤولين ورجال أعمال لبنانيين ومصريين - إلى النجاح الذي يحققه رجال الأعمال اللبنانيون في مصر على مختلف الأنشطة الاقتصادية، مضيفا "رجل الأعمال اللبناني عادة ما يحقق النجاح في الخارج".

 

وكشف وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني - وفق بيان للجمعية اليوم الاثنين - عن أن بلاده تعمل على إتمام اتفاق مع صندوق النقد الدولي للمساعدة في تجاوز الأزمة الاقتصادية التي تعيشها لبنان.. مضيفا "لبنان تستورد 95% مما تستهلكه ما يحتم ضرورة تغيير السياسات وفتح الباب للجميع للمساعدة في مواجهة أكبر وأضخم التحديات في تاريخ لبنان الحديث".

 

وأكد أن أبناء لبنان في الخارج لديهم رغبة صادقة في مساندة بلادهم، داعيا إلى تعزيز دور منظمات الأعمال في زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري خاصة في مصر.

 

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال فؤاد حدرج "إن الجمعية على مدى أكثر من 30 عاما تعمل على تعزيز العلاقات بين مصر ولبنان"، مشيرا إلى التعاون مع السفارة اللبنانية في القاهرة وسفارة مصر في لبنان لتعزيز الدور الوطني للقطاع الخاص في البلدين.

 

وأضاف "ما تمر به لبنان من أزمة له تأثير‏على الاستثمار إلا أننا على يقين بأن لبنان ستعود أقوى مما كانت عليه على الرغم من قسوة الأزمة العالمية والتي مما لا شك تأثرنا بها وذلك في محيطنا العربي والدولي".

 

وتابع "انطلاقا من حبنا المتأصل في القلب نحو مصر ولبنان يدفعنا إلى الاستمرار في العمل وتبادل الزيارات والاستماع إلى الآراء والأفكار التي من الممكن أن تغير الظروف إلى مناخ أفضل". حضر اللقاء السفير علي الحلبي سفير لبنان في مصر وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز