عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منتخب الكويت يتوج بلقب بطولة اتحادات الشرطة الرياضية العربية للرماية

توج منتخب الكويت بلقب بطولة اتحادات الشرطة الرياضية العربية للرماية العملية التي اختتمت مساء اليوم الاثنين بعد ان حصد ابطاله المراكز الأول بمسابقتي الفردي والفرق بالبطولة التي شهدت مشاركة أكثر من 60 راميا من 17 دولة عربية.



وتمكن منتخب الكويت المكون من الرماة علي الكندري وعمر الانصاري ومحمد العازمي من نيل الميدالية الذهبية لمسابقة الفرق للبطولة التي نظمها اتحاد الشرطة الرياضي الكويتي بميدان الاتحاد بمنطقة صبحان بعد تقديمهم مستويات لافتة في منافساتها التي استمرت يومين.

واحتل منتخب الامارات المكون من الرماة علي درويش وعبدالعزيز عبدالله وعمر جعفر المركز الثاني والميدالية الفضية فيما ذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية لمنتخب السعودية المكون من الرماة سلطان الشمري وعبدالعليم المولد ومحمد السليماني.

وعلى صعيد الفردي هيمن أبطال الكويت على المراكز الثلاثة الأول اذ اقتنص علي الكندري الميدالية الذهبية وكأس البطولة بعد نيله المركز الأول فيما نال عمر الانصاري المركز الثاني ليحصل على الميدالية الفضية بينما حقق محمد العازمي المرتبة الثالثة والميدالية البرونزية.

واكد رئيس اتحاد الشرطة الرياضي الكويتي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة اللواء حقوقي وليد الشهاب ان منافسات البطولة اتسمت بالروح العالية من الرياضيين العرب رغم قوة المنافسة "ما عكس روح التآخي والتنافس الشريف بينهم وهو ما يدل على الجاهزية التامة والكفاءة العالية التي يتمتع بها رجل الأمن العربي".

وقال الشهاب في كلمته في حفل الختام ان مشاركة 17 اتحادا شرطيا عربيا بالبطولة وظهورهم بمستوى مميز والجهود المضنية للجنة المنظمة الكويتية أسهم كثيرا بنجاحها مهنئا الفائزين في البطولة.

وتقدم بالشكر والتقدير الى سمو رئيس مجلس الوزراء رئيس الاتحاد الدولي الرياضي للشرطة الشيخ أحمد نواف الاحمد الصباح على دعمه الكبير للرياضة الشرطية في كافة الدول الأعضاء.

كما ثمن الدعم المحدود الذي قدمه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالانابة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس لهذا التجمع العربي الشرطي الكبير على أرض الصداقة والسلام.

ونوه الشهاب بدور الاتحاد الرياضي العربي للشرطة وأعضاء اتحاد الشرطة الرياضي واللجان ما أدى لنجاح الملتقى العربي الرياضي للشرطة متضرعا لله عز ان يهون على الشعبين التركي والسوري الشقيقين جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين قبل أسبوع.

من جانبه اشاد رئيس الاتحاد العربي الرياضي للشرطة العميد خالد العطية من قطر بالتنظيم الكويتي المميز للبطولة مؤكدا ان اتحاد الشرطة الرياضي الكويتي يعد من أبرز وانشط الاتحادات العربية عبر تاريخ الرياضة الشرطية العربية.

وقال العطية في كلمته في حفل الختام ان مشاركة معظم الاتحادات الشرطية العربية في هذه البطولة التي تنمي من مهارات رجل الأمن وتعزز مهاراته في هذا النوع الرماية يجسد اهتمامهم برفع كفاءة رجل الأمن العربي.

بدوره أعرب الرامي الكندري عن سعادته بتحقيقه وزملائه لقب منافسات الفرق وهيمنتهم على المراكز الأول لفئة الفردي موضحا ان استعدادات الفريق القوية للبطولة أثمر هذا الانتصار الرائع.

وقال الكندري ان فوزه بالمركز الأول بالمسابقتين جاء بفضل تصدره جميع مراحل المسابقات الثلاث في ظل مستويات جيدة من منافسيه العرب مقدما شكره لمسؤولي الاتحاد على توفيرهم لمعسكرات تدريبية قوية لرماة الكويت ما أدى لأحراز هذا الفوز الكبير.

يذكر ان البطولة شهدت مشاركة رماة من السعودية والأمارات وعمان وقطر والبحرين والعراق وفلسطين ولبنان والاردن واليمن والجزائر ومصر والسودان وليبيا وتونس والمغرب اضافة للكويت.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز