عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة ومستلزماتها

جمارك مطار القاهرة
جمارك مطار القاهرة

 تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة ومستلزماتها بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية .



 

وكانت المحاولة في الإدارة الأولى ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الإمارات علي رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من دبي اشتبه مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر في أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبتمرير حقائبة علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود ما يشتبه أن يكون هواتف داخل حقائب الراكب، وبتفتيش حقائب الراكب تبين وجود عدد من الهواتف المحمولة ومستلزماتها.

وبعد جرد وتصنيف وتحريز المضبوطات تبين أنها ١٧ هاتف محمول و٣٧٤ "فلاتة" تليفون و٧٦ وحدة أخري من مستلزمات التليفون المحمول بإجمالي ٤٦٧ وحدة.

وقرر مدير الإدارة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٤٣ لسنة ٢٠٢٣ ضد الراكب وذلك بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز