عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أول تدعيمات الـBAL.. الأهلي يضم نجم جنوب السودان والأمريكي مايكل طومسون

أتم الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي أولى تدعيماته، استعداداً للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا للسلة بنظامه الجديد، والذي يُقام تحت مظلة رابطة الأندية الوطنية الأمريكية لكرة السلة NBA.



 

وأكد داخل الأهلي مصدر في تصريحات صحفية، أن النادي الأهلي أتم تعاقده  بضم الأمريكي مايكل طومسون و لاعب منتخب جنوب السودان "نوني أوموت"، في أولى تدعيماته استعداداً لمنافسات THE BAL3.

 

ويلعب نوني أوموت في نادي ويستتشستر نيكس الأمريكي الذي ينافس في NBA G League، ويعد من أبرز نجوم الفريق الأمريكي.

 

وقاد أوموت منتخب جنوب السودان لتحقيق إنجازه التاريخي الأول ببلوغه نهائيات كأس العالم لكرة السلة لأول مرة في تاريخ البلاد، بعد أن فاز منتخب بلاده على السنغال 83-75 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

 

وتألق أنوني أوموت في مباراة التأهل، حيث تمكن من تسجيل 26 نقطة، مكنت منتخبه من تحقيق الانتصار والتأهل التاريخي.

 

ووقع النادي الأهلي على رأس مجموعة النيل بجانب خمسة فرق آخرين، هي: الأهلي - كيب تاون الجنوب الإفريقي - سيتي أويلرز الأوغندي - فيروفياريو دا بيرا الموزمبيقي - بترو دي لواندا الأنجولي - سلاك الغيني.

 

وكان نادي الزمالك هو صاحب اللقب الأول في البطولة الإفريقية BAL1، والذي توج بها في العام 2021، بينما حامل اللقب هو نادي المنستيري التونسي والذي توج بنسخة BAL2 العام الماضي. 

 

يشارك النادي الأهلي في البطولة بصفته حامل لقب دوري السوبر لكرة السلة، والذي كان قد حسمه الأهلي على حساب الاتحاد السكندري العام الماضي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز