عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المغرب.. انتهاء مدة حالة الطوارئ الصحية دون تجديدها

لم تعلن الحكومة المغربية تمديد حالة الطوارئ الصحية التي فرضت في البلاد منذ 3 أعوام للتصدي لوباء كورونا، حيث ينتهي موعد آخر تمديد لها اليوم الثلاثاء.



 

 

وكانت الحكومة المغربية تعلن تمديدها نهاية كل شهر منذ مارس 2020، ومددت آخر مرة حتى نهاية فبراير الجاري من دون الإعلان عن أي تجديد آخر.   

 

 

ومنذ أيام، أفاد موقع "هيسبريس"، بأنه على غير المتوقع، لم يتضمن جدول أعمال اجتماع الحكومة الذي انعقد الخميس الماضي المصادقة على تمديد حالة الطوارئ الصحية.

 

 

ونقل الموقع عن مصدر مطلع، قوله إن "عدم تمديد الحكومة حالة الطوارئ الصحية بموجب مرسوم سيضع حدا لها ابتداء من 28 فبراير الجاري". ومن المرتقب أن تنتهي اليوم الثلاثاء، مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب المغربي.

 

وتراجع انتشار الوباء خلال الأشهر الأخيرة في المملكة إذ بلغ أدنى مستوى له منذ سبتمبر، وفق وزارة الصحة. وفي السياق، أعلن المكتب الوطني للمطارات أمس الاثنين، إعفاء المسافرين القادمين إلى المملكة من إبراز "البطاقة الصحية" الخاصة بكورونا. يشار إلى أن فرض حالة الطوارئ الصحية، أتاح للسلطات المغربية اتخاذ العديد من التدابير الاسثتنائية لمواجهة انتشار الوباء، مثل إغلاق الحدود أو الحجر الصحي أو منع التجمعات. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز