عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة وسفيرة الإمارات يفتتحان بطولة محترفي الجوجيتسو بالعاصمة الإدارية الجديدة

صبحي و
صبحي و

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، استعداد مصر التام لاستضافة مختلف المنافسات العربية والقارية والدولية في الاستادات والصالات المغطاة، مشيدا بالبنية التحتية الرياضية بمصر والمقامة وفق المعايير الدولية، ومؤكدا السعي نحو تحقيق النجاح لتلك البطولات تنظيماً وإدارياً وفنياً.



 

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ومريم الكعبي سفير الإمارات لدي مصر، منافسات البطولة الوطنية الأولى لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، اليوم الجمعة، وذلك بالصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وتقام البطولة بتنظيم الرابطة “AJP” بالتعاون مع “FIT CLUB GROUP”، على مدار يومي 3 و 4 مارس الجارى بمشاركة 554 لاعبا.

 

ورحب وزير الشباب والرياضة بجميع المشاركين في البطولة التي تأتي في إطار العلاقات الأخوية بين مصر والإمارات بمختلف المجالات ومنها الشبابية والرياضية، متمنياً التوفيق للاعبين فى فعاليات البطولة.

 

وأوضح الوزير، أن استضافة المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة للعديد من البطولات خلال الفترة الراهنة يأتي لتنوع إنشاءاتها التي توائم مختلف البطولات في الألعاب الفردية والجماعية، بجانب مشاهدة المشاركين بها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة على أرض الواقع كأحد أكبر المشروعات التنموية التي تشهدها مصر تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

ومن جانبها، أعربت سفيرة الإمارات بالقاهرة عن سعادتها بالتواجد في افتتاح البطولة بالعاصمة الإدارية الجديدة عاصمة المستقبل لجمهورية مصر العربية، مقدمة الشكر للقائمين على تنظيم هذه البطولة المهمة.

 

وقالت السفيرة :"لقد أدركت دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها عام 1971 الأهمية الكبرى للرياضة بكافة أنواعها في تحقيق النهضة والتنمية للدولة، وتبنت منذ ما يقارب من 10 سنوات هذه الرياضة الفتية لما لها من مبادئ سامية في إحكام العقل والقدرة على ضبط النفس، بالإضافة إلى الجوانب الصحية والبدنية ودورها في تقوية الأواصر الاجتماعية وتعميق الجانب الوطني". 

 

وأشارت إلى أن تلك الرياضة ازدهرت تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح أبوظبي عاصمة العالم لهذه الرياضة، وتتبوأ الإمارات مكانة متميزة في بطولات الجوجيتسو .

 

وأوضحت مريم الكعبي سفير الإمارات لدي مصر، أن رياضة الجوجيتسو أصبحت من أكثر الرياضات شعبيةً في الامارات، معربةً عن أملها في أن تسهم هذه البطولة في انتشار الجوجيتسو في مصر بل في المنطقة والعالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز