عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فرص الأهلي لعبور دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

فرص الأهلي وسيناريوهات الوصول للدور الربع النهائي لاستعادة لقب دوري أبطال إفريقيا للجزيرة مرة أخرى

 



تمكن المارد الأحمر من إضافة ٣ نقاط جديدة إلى رصيده ببطولة دوري أبطال إفريقيا بهزيمة القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة، تثبت خطاه في مهمة استعادة لقب الأميرة السمراء من جديد، وتعزز فرص استمراره بالبطولة ليواصل زحفه نحو منافسيه بالمجموعة الثانية.

 

 

 

فرص الأهلي لعبور دور المجموعات

 

 

يمتلك المارد الأحمر فرصة أخيرة يضمن بها تأهله للدور الربع النهائي من دوري الأبطال، وتتمثل تلك الفرصة في مباراة صنوانز في جنوب إفريقيا، والتي تحتمل أكثر من سيناريو يتوقف عليها مصير الفريق الأحمر.

 

 

 

فرص الأهلي السيناريو الأول| الفوز على صن داونز

 

 

فوز الأهلي على الفريق الجنوب إفريقي بعقر داره، يضمن للمارد الأحمر التأهل للدور الربع النهائي، حيث يصبح رصيده في تلك الحالة ٧ نقاط ويتبقى له مواجهتان أمام القطن الكاميروني التي يعد الفوز بها أمرا متوقعا، ليصبح رصيد الأهلي في تلك الحالة ١٠ نقاط، ويتبقى له فقط الفوز على الهلال السوداني ليصبح ١٣ نقطة وينجح في ضمان تأهله بنتائج مبارياته دون النظر لنتائج مباريات الفرق المنافسة.

 

 

فرص الأهلي السيناريو الثاني| الخسارة أمام صن داونز 

 

 

في حالة وقوع الأهلي في شباك الهزيمة أمام صن داونز تنتهي أحلامه بنسبة كبيرة في الوصول للأدوار النهائية واستعادة الأميرة السمراء مرة اخرى، وفي حالة فوز الهلال السوداني على فريق صن داونز يقضي تمامًا على أمل المارد الأحمر في عبور دور المجموعات.

 

 

 

فرص الأهلي السناريو الثالث| التعادل أمام صن داونز

 

 

بينما في حالة التعادل أمام صن داونز يجب على الفريق الأحمر أن يحصد ٣ نقاط جديدة أمام الهلال السوداني ليصبح رصيده في تلك الحالة ٨ نقاط ويفوز على القطن الكاميروني ليصبح ١١ نقطة، على أن يقع الهلال السوداني في شباك الهزيمة أمام صن داونز.

 

 

ووقوع سيناريو اخر يضع مصير تأهل الأهلي على حافة المجهول، لتعيش القلعة الحمراء عندها أحد أسوأ فتراتها بالخروج من دور المجموعات.

 

 

موعد مباراة الأهلي وصن داونز

 

من المقرر أن يخوض الفريقان لقاءهما المنتظر يوم السبت القادم الموافق ١١ من شهر مارس في تمام الساعة الثالثة عصرًا بجنوب إفريقيا، ضمن منافسات دور المجموعات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز