عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الشورى البحريني" يرحب باستضافة المنامة لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

مجلس الشورى البحريني
مجلس الشورى البحريني

رحب مجلس الشورى البحريني، برؤساء وممثلي البرلمانات والمجالس التشريعية من مختلف دول العالم، الذين سيشاركون في اجتماعات الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة التي تستضيفها المنامة في الفترة من 11 إلى 15 مارس الجاري.



وأكد المجلس - في بيان أوردته وكالة أنباء البحرين (بنا) اليوم /الأحد/ - أنّ موافقة الاتحاد البرلماني الدولي على أن تكون البحرين إحدى محطات أكبر تجمع برلماني دولي، تأتي ثمرة ونتاجًا للنجاح والتميّز الذي تحققه المسيرة الديمقراطية منذ أكثر من 20 عامًا بقيادة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسـى آل خليفة، كما أنها تعتبر انعكاسًا للدور الكبير والفاعل للدبلوماسية البرلمانية للبحرين، والدور البارز والمؤثر لممثليها خلال مشاركتهم في المؤتمرات والاجتماعات والمحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن هذا التجمع البرلماني الأكبر على مستوى العالم يتطلب تكاتفًا وتضافرًا في الجهود بين أعضاء مجلسي الشورى والنواب والجهات والمؤسسات الرسمية المعنية، معربا عن فخره بدعم القيادة البحرينية وتوجيهها بتوفير كافة الإمكانيات والمتطلبات التي تضمن نجاح استضافة هذا التجمع البرلماني.

كما رحب المجلس بانعقاد اجتماعات الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، وجمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية.. متمنيًا لجميع الوفود البرلمانية التوفيق والنجاح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز