عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إحالة 4 دعاوى مطالبة وزير الرياضة بزوال صفة رئيس نادي الزمالك للمفوضين

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، إحالة الدعوي المقامة من عبدالله جورج و٣ آخرين، والتي يطالبون فيها بإلزام وزير الشباب والرياضة بزوال صفة مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك لهيئة المفوضين لوضع التقرير القانوني الخاص بالدعوى.



حملت الدعوى التي حملت رقم٧٠٤٥٨ لسنة ٧٦ قضائية ، والثانية رقم ٧٠٤٥٦ لسنة ٧٦ ، ٧٠٤٥١، ٧٠٤٥٢ لسنة ٧٦ قضائية، واختصمت وزير الشباب والرياضة بصفته.

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قال أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، التي تنظر الدعوى المطالبة بإلزام اتحاد الكرة بقيد اللاعبين الجدد للنادي، أننا فوجئنا برفض الاتحاد لقيد اللاعبين وذهبت بنفسي اول ما دخلت ووصلت لاتحاد الكره قدمت شيكات بـ7 مليون وكله مثبوت بالفيديو، ومع ذلك رفضو القيد بحجة أنه المديونية مرة ٧٠ مليون ومرة أخرى ٣٠ مليونا.

كما أنني ارسلت لاتحاد الكرة مخاطبة بريدية بأن يوم الأحد سوف يرسل لنا مبلغ 10 ملايين جنيه من الشركة المتحده وطلبت المدير المالي وقال يوم الأحد سأقوم بتحويل الأموال وذلك في تمام الساعه العاشره والنصف بتاريخ 31 يناير.

ولفت مرتضي أن ما دار بيني وببن المسؤولين باتحاد الكرة موثق بالفيديو صوت وصورة، ورصد كل ما يدور، اللعيبه انا شاريها بـ50 مليون ومش من حقه يمنع  لاعب من ممارسة اللعب.

التسجيل يكون اعتبار الشرط قبل قفل القيد وليها شرط واحد في الفتره الثانيه وسجلت على السيستم، ولا يوجد أي شرط التسجيل قبل 12 واحنا سجلنا الساعه 11 وفاضل إن كان يدوس على الزرار للقيد.

وجاء بالفيديو المقدم لكم، أني ذكرت اني جايب لاعبيه، واتغلبنا من فاركو 3/0 بسبب تشتت اللاعبية هو يقوم بتقيد كل اللعيبة والقيد من الممكن أن يكون اليوم الثاني أو الثالث لكن بشرط أن يكون التسجيل قبل يوم 31 يناير.

ووصل مرتضى منصور مقر مجلس الدولة بالدقي لحضور الجلسة الخاصة المعقدة في الدعوى المقامة منه، للمطالبة بإلزام اتحاد الكرة بقيد ثلاثة لاعبين تعاقد معهم النادي خلال الفترة الماضية.

واختتمت الدعوى التي حملت رقم 31449 لسنة 77، كلا من وزير الشباب والرياضة، ورئيس اتحاد الكرة جمال علام، ووليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة.

وقالت الدعوى، إنه بسبب موقف شخصي من جانب اتحاد الكرة المصري ضد نادي الزمالك ورئيسه، فقد أصدر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قرارا إلى المدير التنفيذي للاتحاد، بإصدار عقوبة ضد نادي الزمالك وثلاثة من لتعبئة بإيقاف قيدهم رغم تسجيلهم على السيستم في الميعاد القانوني، دون أي مبرر قانوني أو لائحي، وبالمخالفة لقانون الفيفا، حيث أن عقوبة إيقاف القيد للاعبي نادي الزمالك أو النادي أو لغيره من الأندية يجب أن تصدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

لفتت إلى أن الاتحاد خالف قانون الفيفا وقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، حينما رفض قيد الثلاثي "ناصر منسي، أحمد بلحاج، محمود شبانة العائد من الإعارة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز