عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس العراقي: نهدف لتعزيز علاقات الجوار واستعادة دورنا البناء على الساحة الدولية

عبد اللطيف رشيد
عبد اللطيف رشيد

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف رشيد، اليوم الأحد، أن العراق يهدف إلى تعزيز العلاقات مع جيرانه على أساس الاحترام المتبادل واستعادة دوره البناء على الساحتين الإقليمية والدولية.



 

وقال الرئيس - في كلمته خلال منتدى أربيل السنوي حول (نقاط التحول ومستقبل الشرق الأوسط) والتي ألقاها نيابة عنه الدكتور عدنان إبراهيم محمد، وفقا لقناة السومرية الإخبارية - "إن الأطراف السياسية المعنية عازمة على إيجاد أرضية مشتركة وبناء توافق وطني"، مشيرا إلى أن العراق على أهبة الاستعداد لاستعادة دوره البناء على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأضاف أن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة استغرق بعض الوقت لكن الانتخابات أسفرت عن نتائج مثمرة، حيث تمكنا من تعبئة الدعم لمساندة الحكومة الجديدة لتنفيذ برنامجها الوزاري الطموح بما في ذلك إصلاح وتشييد البنى التحتية العامة ومعالجة أزمة السكن والبطالة.

وأشار الرئيس إلى أن العراق الجديد يهدف إلى تعزيز العلاقات مع جيرانه على أساس الاحترام المتبادل، ويسعى من خلال الطرق الدبلوماسية إلى معالجة الملفات المشتركة المتعلقة بأمن الحدود وتدفق المياه من دول المنبع لتأمين حصص كافية من المياه لجميع الأطراف

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز