عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأحد 05 - 03 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. تطورات إصابات الأهلي وقرعة كأس العالم للسلة ومصير كريم هنداوي

تطورات إصابات الأهلي وقرعة كأس العالم للسلة ومصير كريم هنداوي.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 05 - 03 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 05 - 03 - 2023

أخبار الأهلي

الأهلي يستعد للمقاولون

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي صباح اليوم استعداداته لمواجهة فريق المقاولون العرب ضمن منافسات الدوري الممتاز، المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل بملعب الإنتاج الحربي.

تطورات إصابات الأهلي

كشف أحمد أبوعبلة طبيب الأهلي عن آخر تطورات إصابات نجوم القلعة الحمراء، والموعد المترقب لعودتهم من جديد. وخرج أبوعبلة في تصريحات تليفزيونية، ليطمئن الجماهير الحمراء على حالة نجوم الفريق، وقال: "إصابات الفريق ليست بخطيرة.. إصابة محمود كهربا إصابة بسيطة في العضلة الضامة وخلال أيام سيكون متواجدا بصورة طبيعية بعد إجراء بعض الاختبارات البدنية". أما عن آخر تطورات إصابة أحمد عبدالقادر وخالد عبدالفتاح، قال أبوعبلة: "عبدالقادر وعبدالفتاح تعرضا لنفس الإصابة وهي جزع في الرباط الداخلي للركبة، ولكن بدرجة بسيطة الحمد لله"، وعن موعد عودة الثنائي أوضح طبيب الأهلي أن تقييم الحالة يتم بشكل يومي، ولا يوجد موعد محدد. كما تحدث أبوعبلة عن إصابة برونو سافيو، مشيرًا إلى أنه حاليًا جاهز من الناحية الطبية للعودة للمشاركة مع الفريق بالمباريات، وقال: "برونو قد تعرض للإصابة بالتهاب بسيط بالركبة أثناء تدريبات بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب، وهي بالطبع إصابة مؤلمة تسببت في إبعاده عن المباريات ولكنه حاليًا قد تماثل الشفاء وليس لديه ما يعيق عودته من جديد من الناحية الطبية".

أخبار ألعاب أخرى

بطولة إفريقيا لدراجات المضمار

 

انطلقت بعد ظهر اليوم الأحد منافسات بطولة إفريقيا لدراجات المضمار والتي تقام على مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة خلال الفترة من 5 وحتى 9 مارس الجاري.

نجم سلة الزمالك يغيب عن قمة الدوري

يغيب نجم فريق سلة الزمالك عبدالرحمن سعد عن قمة الدوري أمام النادي الأهلي والمقرر لها غدًا الاثنين. ويتواجد عبدالرحمن نادر خلال الفترة الحالية في قطر لإجراء بعض الفحوصات الطبية، حيث من المنتظر أن يجري عملية جراحية.

ختام البطولة الإفريقية التاسعة للرماية

اختتمت اليوم الأحد، منافسات البطولة الإفريقية التاسعة للرماية على الأطباق المروحية، والتي تقام على ميادين نادي الصيد المصري بالسادس من أكتوبر خلال الفترة من 2 وحتى 5 مارس الجاري.

ترتيبات بطولتي السوبر الإفريقي وأبطال الكؤوس

اجتمعت اليوم اللجنة العليا المنظمة لبطولتي السوبر الإفريقي رجال وسيدات، وبطولة إفريقيا لكرة اليد للأندية أبطال الكؤوس رجال وسيدات، والتي من المقرر أن تقاما في ضيافة النادي الأهلي، برئاسة محمد الغزاوي، عضو مجلس إدارة النادي، رئيس اللجنة، في حضور خالد العوضي، مدير النشاط الرياضي ورؤساء اللجان الفرعية، للبدء في وضع الترتيبات الخاصة باستضافة البطولتين وخروجهما بالشكل الذي يليق بالأهلي ومكانته.

عبدالرحمن نادر يشارك مع منتخب السلة

أعلن عبدالرحمن نادر لاعب كرة السلة المحترف في NBA رسميًا مشاركته مع المنتخب المصري لأول مرة في منافسات كأس العالم القادمة 2023. وقال نادر في تصريحات إعلامية إنه سينضم للمنتخب الوطني لكرة السلة لأول مرة في أغسطس المقبل من أجل المشاركة في كأس العالم.

البطولة العربية لأندية السلة 2023 في قطر

أعلن الاتحاد العربي لكرة السلة، منح شرف تنظيم بطولة البطولة العربية للأندية لكرة السلة 2023 لنادي قطر القطري، كما تم الكشف عن سبب عدم منح النادي الأهلي شرف التنظيم. وكشف الأمين العام للاتحاد العربي لكرة السلة عبدالله شلبي في تصريحات صحفية، عن أن البطولة العربية للأندية لكرة السلة ستقام في دولة قطر بتنظيم نادي قطر القطري. وعن تقدم النادي الأهلي لطلب تنظيم البطولة، أكد شلبي أن النادي الأهلي تقدم فقط بطلب شفهي، من أجل استضافة البطولة ولم يقم النادي الأهلي بارسال أي خطابات رسمية للاتحاد العربي للسلة من أجل استضافة البطولة.

قرعة كأس العالم للسلة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة، تحديد يوم 29 إبريل المقبل، موعدا لإجراء قرعة بطولة كأس العالم المقرر إقامتها شهر أغسطس المقبل، بمشاركة 32 منتخبا.

عودة بعثة منتخب الريشة الطائرة

 

تصل إلى القاهرة، غدا الاثنين، بعثة منتخبنا الوطني للريشة الطائرة والتي تضم اللاعبتين شيماء سامي وياسمين عيسى، قادمة من إسبانيا، عقب المشاركة في بطولة إسبانيا للمحترفين أولى محطات التأهيل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

واحتلت شيماء سامي وياسمين عيسى المركز الخامس في فردي كل منهما في تصنيفها الطبي.

 

مصير كريم هنداوي

 

 

يحسم نادي الزمالك اليوم الأحد مصير كريم هنداوي حارس مرمى فريق كرة اليد من المشاركة مع نادي الأهلي البحريني في أس الخليج للأندية، والتي تستضيفها البحرين خلال الفترة من 8 إلى 17 مارس الجاري.

وقال حمادة عبدالباري، مدير فريق كرة اليد بنادي الزمالك، في تصريحات صحفية، إن نادي الأهلي البحريني طلب استعارة كريم هنداوي في بطولة كأس الخليج، ودارت خلال الساعات الماضية مفاوضات مع إدارة النادي، واليوم الأحد سيتم حسم هذا الملف، والأقرب هو الموافقة على إعارة هنداوي خلال مباريات البطولة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز