عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السلطات الأمنية الباكستانية تنشر أكثر من 1500 شرطي لحماية العمال الصينيين

 أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية، قيامها بنشر أكثر من 1500 شرطي من وحدة الأمن الخاصة الباكستانية لتوفير الأمن والحماية للعمال الصينيين الذين يعملون فى مشروعات مختلفة فى إقليم "خيبر باختونخوا"، الذي يقع في شمال غربي باكستان. 



 

ونقلت صحيفة " نيوز إنترناشيونال " الباكستانية اليوم عن مسؤولين أمنيين قولهم أنه تم أيضا نشر عدد كبير من أفراد شرطة الإقليم والقوات الخاصة وشرطة الاحتياط الحدودية، من أجل ضمان توفير الأمن لهؤلاء العمال ومشروعات الصينيين في الإقليم.

 

وأكد المفتش العام للشرطة الباكستانية أختار خان نبأ نشر هذه القوات، وقال إنه زار بالفعل بعض هذه المشروعات لتفقد الوضع الأمنى هناك، وأنه تم اتخاذ إجراءات لتوفير الأمن الكافي للمشروعات الصينية في مناطق مختلفة بالإقليم، مضيفا أنه سيتم توفير الأمن لكل من يقوم بدور رئيسي في عملية التنمية في الإقليم وباكستان بوجه عام.

 

وأشار المسؤول الأمني الباكستاني إلى أنه تم تشكيل وحدة أمنية خاصة في إقليم خيبر باختونخوا من أجل حماية الأجانب وأنه تم تحديث هذه الوحدة مؤخرا، لافتاً إلى وقوع 495 هجوما إرهابيا في الإقليم خلال العام الماضى، وأنه تم إصلاح إدارة مكافحة الارهاب وتفعيل نشاطها، من أجل القضاء على خطر الارهاب واستعادة السلام هناك.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز