عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"حبس سائق قطار منوف وإجراء تحريات المباحث" أبرز قرارات النيابة حول حادث قليوب

جانب من الحادث
جانب من الحادث

تباشر نيابة قسم قليوب تحقيقاتها الموسعة حول حادث انحراف قطار منوف بقليوب المحطه، مع سائق القطار وعامل التحويلات بالمحطة.



وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإجراء تحريات المباحث حول الواقعة وملابستها والاستعلام عن حالة المصابين، بعد ان استمعت لأقوال السائق والمصابين، وحصر التلفيات بالقطار.

وقال سائق القطار في تحقيقات النيابة أنه أخطأ لأنه لم يخطر بوجود عطل، كما أنه كان يسير بالسرعة المحددة ولم يتمكن من التحكم في القيادة والوقوف حتى اصطدام بالصدادات.

واستمعت النيابة لشهود ومصاب الحادث، حيث أكد المصابين أن السائق كان يسير بسرعة عالية، ولم يتحكم في الوقوف بسبب ارتفاع السرعة عن المعدل الطبيعي. 

كان قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، الحصر النهائي لحادث قطار قليوب، الذي وقع مساء أمس الثلاثاء، حيث أسفر الحادث عن وفاة 4 مواطنين، وإصابة 23 آخرين.

 

وأوضحت الوزارة أنه تم نقل 18 مصابا إلى مستشفى قليوب التخصصي، و3 مصابين إلى القناطر الخيرية المركزي، فيما تم تحويل حالتين إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، منوهة إلى خروج 11 مصابا بعد تلقيهم الخدمة الطبية، واستقرار حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

 

  وكانت الوزارة قد أعلنت الدفع بـ20 سيارة إسعاف، فور الإبلاغ عن الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفيات الواقعة في محيط الحادث، وإسعاف 3 مصابين في موقع الحادث دون الحاجة إلى دخول المستشفيات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز