عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيري يلتقي مؤسس المتحف الدولي للبرديات بإيطاليا

التقى اليوم الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، فيتو سيسير مفوض شؤون السياسات العلمية والبحثية الخارجية بوزارة الخارجية الألمانية، وذلك بمقر مكتبه بالزمالك.



 

وأوضح د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن اللقاء جاء بهدف مناقشة تعزيز سبل التعاون بين الجانبين المصري والألماني في مجال العمل الأثري، خاصة في ظل التعاون المثمر بين البلدين، والتي يتجلى في عدد من المشروعات الأثرية وعلى رأسها المتحف الآتوني، فضلا عن وجود عدد من بعثات الحفائر الأثرية الألمانية العاملة في مصر.

 

 

كما تناول اللقاء كذلك بحث مدى إمكانية الاستفادة من الخبرات العلمية والكودار في مجال العمل الأثري والمتاحف عن طريق تبادل الخبرات بين البلدين.

 

 

حضر اللقاء تيلمان هوشمولر نائب رئيس البعثة الألمانية والسيد فيليكس هالا رئيس قسم الثقافة والتعليم والسيدة مها ويصا مسؤول الثقافة، والسيد ديتريش راو ، مدير المعهد الألماني للآثار، ودكتور هشام الليثي رئيس الإدارة المركزية لتسجيل الآثار المصرية.

 

وفي السياق ذاته التقى الدكتور مصطفى وزيري مع السيد كوردو باسيلي، مؤسس المتحف الدولي للبرديات بسيراكوزا بإيطاليا والسيدة أنا دي ناتالي مديرة المتحف الدولي للبرديات بسيراكوزا، لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين في مجال الحفاظ على الآثار، حيث حرص الوفد الإيطالي على زيارة المتحف المصري لرؤية بردية وزيري 1، والتي تم الكشف عنها في سقارة ضمن اكتشافات البعثة الأثرية المصرية العاملة بالموقع، وتم عرضها بالمتحف المصري في العشرين من فبراير الماضي بعد الانتهاء من ترميمها بالتزامن مع افتتاح المرحلة الأولى من تطوير المتحف.

 

وقد حضر هذا اللقاء مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، والدكتور هشام الليثي رئيس الإدارة المركزية لتسجيل الآثار المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز