عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تأهل 6 مصريين لنصف نهائي كأس العالم للخماسي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

تأهل 6 لاعبين مصريين إلى الدور نصف النهائى لبطولة كأس العالم للخماسي الحديث أولى بطولات سلسلة كأس العالم للموسم الحالي، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 7 إلى 12 مارس الجاري على ملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، وهو الحد الأقصى للتأهل للنهائي لأي دولة من الدول المشاركة في البطولة.



وتأهل مهند شعبان بعد تصدره للمجموعة الأولى بالتصفيات بمجموع نقاط 1180 نقطة، وتأهل من المجموعة ذاتها كل من أحمد أشرف عقب احتلاله المركز الثالث برصيد 1179 نقطة، وأحمد الجندي عقب احتلاله للمركز الخامس بالمجموعة برصيد 1178 نقطة، وإسلام حامد عقب احتلاله المركز السادس بالمجموعة برصيد 1178 نقطة.

 

وتأهل من المجموعة الثانية من التصفيات كل من: محمد الجندي عقب احتلاله المركز الثاني بالمجموعة برصيد 1181 نقطة، ومعتز وائل عقب احتلاله المركز الثالث عشر بالمجموعة برصيد 1169 نقطة.

 

وحسب نظام البطولة تأهل أول 18 لاعبًا من كل مجموعة من مجموعتي التصفيات إلى الدور نصف النهائي، والمقرر إقامته يوم الجمعة 10 مارس، بمشاركة 36 لاعبًا يتم تقسيمهم على مجموعتين، على أن يتأهل 18 لاعبًا للدور النهائي بواقع 9 لاعبين من كل مجموعة، ويقام نهائي فردي الرجال والسيدات يوم السبت الحادي عشر من مارس الجاري.

 

وتقام غدًا منافسات نصف نهائي السيدات بمشاركة أربع مصريات هن: سلمى عبدالمقصود، ملك إسماعيل، أميرة قنديل وهايدي عادل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز