عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال مشاركته في بورصة برلين للسياحة

وزير الطيران يشهد توقيع بروتوكولات لـ"مصر للطيران" و"إير كايرو"

   شهد وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي توقيع عدد من بروتوكولات التعاون بين (مصر للطيران) و(آير كايرو)، وعدد من منظمي الرحلات الدوليين، خلال مشاركته في فاعليات بورصة برلين الدولية للسياحة، بمشاركة وفود أكثر من 180 دولة على مستوى العالم ووزراء السياحة والطيران بمختلف دول العالم.



 

ووقعت (مصر للطيران) - ومثلها الطيار ايهاب الطحطاوى رئيس شركه مصر للطيران للخطوط الجوية - بروتوكول تعاون مع عدد من وكلاء السياحة (Trendtours) وشركة Berge& Meer، وشركة (Phoenix)؛ لنقل ما يقرب من 8 ألاف سائح من عدد من المدن الألمانية مباشرة إلى الأقصر والغردقة خلال الستة أشهر القادمة.

 

وعقب ذلك أيضًا، شهد كل من وزير الطيران المدني ووزير السياحة والآثار السيد أحمد عيسى ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة والسفير خالد جلال السفير المصري ببرلين، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة إيركايرو - مثلها حسين شريف رئيس مجلس الإدارة - وشركة (صن إكسبريس)، مدتها ثلاث سنوات.

 

وتقضي المذكرة بأن تتولى (صن إكسبريس) المشاركة في التسويق والتوزيع لرحلات (آيركايرو) بين مناطق الجذب السياحي في مصر ومختلف المدن في الدول الناطقة بالألمانية (ألمانيا وسويسرا والنمسا) وعدد من الدول الأخرى للاستفادة من القوة التسويقية لـ (صن أكسبريس) والقوة التشغيلية لـ (آيركايرو)، التي تعد أصغر أسطول عمرًا في إفريقيا، والتي لديها شبكة تشغيل قوية تخدم حركة السياحة الوافدة إلى مدن البحر الأحمر، ومنها إلى مناطق الجذب السياحي في مصر. يشار إلى أن التعاون بين (آيركايرو) و(صن إكسبريس) للتشغيل بين الغردقة و12 مدينة في الدول الناطقة بالألمانية قد بدأ في مايو 2021 بعدد 39 رحلة أسبوعيا في صيف 2021، ارتفعت الى 62 رحلة أسبوعيا فى صيف 2022، وتصل إلى 87 رحلة أسبوعيا في صيف 2023؛ لنقل حوالي مليون راكب بين 15 مدينة في الدول الناطقة بالألمانية والغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ بمصر، ومنها عبر شبكة (آير كايرو) الداخلية إلى الأقصر وأسوان والقاهرة والإسكندرية.

 

وقد ارتفع أسطول (آيركايرو) - خلال عامي 2022 و2023 - من 7 طائرات الى 30 طائرة حديثة ذات مقاعد في درجة واحدة؛ لخدمة حركة السفر من وإلى مناطق الجذب السياحي إلى مصر.

 

واعتبارا من 26 مارس الجاري، يصل عدد رحلات (إير كايرو) اليومية إلى حوالى 100 رحلة؛ لخدمة حركة السفر الدولية والداخلية بين 11 مطارا مصريا و62 مدينة حول العالم. كما التقى وزير الطيران المدني - خلال فاعليات البورصة - بمجموعة من المستثمرين؛ لمناقشة فرص جذب المزيد من الاستثمارات في مجال الطيران المدني.

 

وأكد الوزير أن وزارة الطيران تعمل على تطوير مختلف المطارات المصرية وزيادة طاقتها الاستيعابية؛ لتحقيق خطة الدولة المصرية للوصول إلى 30 مليون سائح فى عام 2030، مشيرًا إلى أنه سيعلن - قريبًا - خطة تطوير أسطول مصر للطيران للمساهمة في توفير سعة استيعابية مناسبة؛ تساهم في نقل الحركة السياحية القادمة للبلاد، هذا إلى جانب التطوير وزيادة أسطول شركة إيركايرو الجناح منخفض التكاليف لمصر للطيران.

 

وقد أشاد الفريق محمد عباس، بالمشاركة المصرية في فاعليات البورصة خاصة من جانب قطاع الطيران، مشيرًا إلى أن وزارة الطيران تساهم في نمو حجم حركة السياحة بطريقة مباشرة من خلال التخفيضات التي تقدمها لمختلف شركات الطيران بمختلف المطارات السياحية بمصر منذ عام 2011، وحتى الأن..وهى التخفيضات التي ساعدت كثيرا فى استعادة الحركة السياحية خلال السنوات الماضية، بالاضافة الى عمليات التطوير المستمرة فى مختلف المطارات المصرية.

 

يذكر أن الوفد المصري لوزارة الطيران المدني ضم العميد ياسر سعد مستشار وزير الطيران للمتابعة والإشراف على شؤون مكتب الوزير والطيار ايهاب الطحطاوى رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والسيد حسين الشريف رئيس شركة (آير كايرو)، وعدد من ممثلي القطاع التجاري بـ (مصر للطيران) وشركة (آير كايرو).  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز