عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
يوم الشهيد أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يشهد عرضا فنيا بعنوان "مثلث القيادة" ويحيي أمهات الشهداء

الرئيس السيسي يشهد عرضا فنيا بعنوان مثلث القيادة
الرئيس السيسي يشهد عرضا فنيا بعنوان مثلث القيادة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرضا فنيا بعنوان "مثلث القيادة"، خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.



 

وسرد العرض الفني قصة ثلاثة من أبطال القوات المسلحة "دفعة 2009"، جمعهم القدر في يوم واحد ومشهد واحد يوم التخرج في مثلث القيادة وهم يسلمون العلم لبعضهم البعض. 

 

وهم "الرائد الشهيد مصطفى حجاجي مساعد الدفعة 103 حربية، والرائد الشهيد محمد علي العزب مساعد الدفعة 104 حربية، والرائد الشهيد عماد الدين أبو رجيلة حامل العلم" وجميعهم استشهدوا في سيناء وسجلت أسماؤهم في سجلات الشرف.

 

وحيا الرئيس عبد الفتاح السيسي وجميع الحضور "وقوفًا" أمهات الشهداء الثلاثة.. وحرص الرئيس على التقاط صورة مع الأمهات الثلاث كل على حدة.

 

لمشاهدة الفيديو

 

 

وقالت إحدى أمهات الشهداء: "إنه شرف لنا وكرم من عند ربنا أن كرمنا بالشهادة، وفخر لي أن يكون لدى شهيدان وأنا على أتم الاستعداد للشهادة دفاعًا عن الوطن ولكي يعيش الشعب المصري في أمن واستقرار بفضل الله– سبحانه وتعالى- والقوات المسلحة، وأنتم سند لنا بعد الله"، مضيفة: "الحمد الله أن بلدنا في استقرار ولم نهجر منازلنا".

 

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل صباح اليوم الخميس، إلى مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، لحضور فعاليات الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة؛ بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم.

 

 

ويحضر الندوة رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، وشيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة. وصافح الفريق أول محمد زكي أسر شهداء القوات المسلحة قبيل بدء فعاليات الندوة التثقيفية. 

 

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ أحمد تميم المراغي. وتحتفل مصر والقوات المسلحة في الـ9 من مارس من كل عام بـ"يوم الشهيد"، والذي يوافق ذكرى استشهاد رئيس أركان القوات المسلحة الفريق أول عبد المنعم رياض عام 1969، وهو وسط جنوده البواسل على جبهة قناة السويس أثناء حرب الاستنزاف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز