عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
يوم الشهيد أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل.. الرئيس السيسي يعد أمهات الشهداء بتخصيص يوم للاحتفال معهن في سيناء

الرئيس السيسي يعد أمهات الشهداء بتخصيص يوم للاحتفال معهن في سيناء
الرئيس السيسي يعد أمهات الشهداء بتخصيص يوم للاحتفال معهن في سيناء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي -خلال الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة احتفالًا بيوم الشهيد- إن الأمن الذي تشهده مصر حاليًا كان ثمنه دماء وأرواح وتضحيات الشهداء.



 

وأضاف الرئيس، في مداخلة مع ثلاث أمهات لشهداء "مثلث القيادة": "عندما استشهد الأبطال لم تكن الصورة واضحة.. وهم ضحوا ودفعوا الثمن الذي لن نستطيع أن نعوّضه لأمهات وأسر الشهداء بل الله -سبحانه وتعالى- من يعوضهن".

 

وأضاف الرئيس "اليوم نحن نعيش بفضل الله وتضحيات هؤلاء الشهداء التي دفعت منذ حوالي 9 سنوات"، معربًا عن سعادته وفخره بلقاء أمهات الشهداء وطلب منهن الحديث إلى الناس لإيصال صوتهن إلى شعب مصر".

 

وقال الرئيس السيسي "إنه عندما استشهد هؤلاء الأبطال كان الخوف يسيطر على الجميع وكنا نستيقظ على عمل إرهابي كبير، ودماء أبنائنا تنزف وأرواح تصعد إلى بارئها"، مؤكدا أن الثمن الذي دفعه الشهداء من أبناء مصر وما قدمته أسرهم وخاصة الأمهات، لن نستطيع تعويضه، وأن الله سبحانه وتعالى هو من يستطيع تعويضهم، فهو وحده القادر على ذلك.

 

وأضاف "الجيش ليس فقط من يتذكر شهداء الوطن بل المصريون جميعًا"، وتابع: "نحن اليوم نتحدث عن استشهاد الفريق عبد المنعم رياض.. تلك الواقعة التي تجاوزت 50 عامًا.. فنحن لم ولن ننساه ولن ننسى كل شهيد وكل مصاب قدم جزءًا من جسده من أجل أن تصبح البلد في أمان وسلام". 

 

وقال "إن البعض كان يتعجب منذ سنوات عندما يتطرق الحديث عن القضاء على الإرهاب"، مؤكدا أنه بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بجهود أبناء الوطن تحقق الحلم، وبفضل تلك الأرواح والأسر المصرية البسيطة التي ربت أبناءها وقدمتهم فداء للوطن.

 

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة الحفاظ على الوطن، وألا نسمح بتكرار ما حدث من خراب في مصر، مؤكدًا أن ما شهدته مصر خلال السنوات العشر الأخيرة، تحقق بفضل من الله تعالى وتضحيات الشهداء من الجيش والشرطة والمصريين جميعًا.

 

ووعد الرئيس السيسي أسر الشهداء بتخصيص يوم للاحتفال معهم في سيناء بـ"يوم الشهيد"، وقال "سترون سيناء بصورة مختلفة عن الصورة المؤلمة التي كانت تظهر عليها بسبب ممارسات الأشرار"، مضيفًا "ستفخرون بأن أبناء الوطن قدموا أرواحهم من أجل هذا البلد".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز