عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دولة العلم
البنك الاهلي

وزير التعليم: نجاح تغيير الصورة الذهنية للتعليم الفني لتحقيق نتائج ملموسة

رضا حجازي وزير التربية والتعليم
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي نجاح تغيير الصورة الذهنية للتعليم الفني لتحقيق نتائج ملموسة وسريعة، مشيرًا إلى أن التعليم حياة وإعداد للحياة. 



 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة، أشرف نجم رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم، وأعضاء إدارة المجلس؛ لمناقشة تحويل عدد من المدارس الفنية إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

 

وأشار حجازي إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم واستدامة تطوير العملية التعليمية وزيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية وأهمية التعليم الفنى وما حققته هذه المدارس من نجاحات، وزيادة إقبال الطلاب على التعليم الفنص؛ نظرًا لنتائجه الملموسة وما يحققه من مكاسب كبيرة في فترة قصيرة. 

 

وأضاف أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية حققت نجاحًا كبيرًا وشهدت زيادة في الإقبال عليها، وأنها خلقت حالة من الرغبة للالتحاق بها نظرًا لتوفيرها فرص عمل للخريجين داخل مصر وخارجها.

 

واوضح أن الوزارة تعمل على زيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتوسع بها لأنها أصبحت مركز جذب يقصده العديد من الطلاب بمختلف أنحاء مصر ولكونها نموذج يعبر عن ثقة رجال الأعمال والمستثمرين في الحكومة المصرية. من جانبه..لفت رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم إلى تواجد العديد من التجارب الناجحة التي حققها الصندوق بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والشركاء الصناعيين.

 

وأشار إلى زيادة الإقبال على التعليم الفني لما شهده المجتمع المصري من توافر فرص عمل للخريجين بسوق العمل، مشيدًا بالدور الهام لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وتفاعلها في تحقيق أهداف الصندوق.

 

وناقش الجانبان - خلال اللقاء - تطوير المدارس الفنية وتحويلها إلى مدارس تكنولوجيا تطبيقية، وخلق فرص عمل للخريجين من خلال التعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم والصندوق والشريك الصناعي، وزيادة عدد الصناعات التي يوجد بها نقص في العمالة الفنية وزيادة عدد المجالات الفنية، وزيادة حوافز المعلمين لضمان الاستمرارية في تلك المدارس.

 

يذكر أن صندوق الاستثمار الخيري لدعم التعليم يهدف لإيجاد آلية لتوفير تمويل مستدام للمشروعات التعليمية والارتقاء بمستوى التعليم والعمل على دعم الطلاب وتوفير خدمة تعليمية متميزة للمناطق الأكثر احتياجًا مع إدارة العمل الخيري والوقف بشكل مؤسسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز