عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسؤول أذربيجاني: التعددية تعد أولوية في السياسة الخارجية لنا

قال حكمت حاجييف مساعد الرئيس الأذربيجاني، مدير قسم شؤون السياسة الخارجية بالديوان الرئاسي في أذربيجان إن بلاده أولت اهتماما كبيرا بإحياء حركة عدم الانحياز، خلال رئاستها للحركة لأن التعددية تعد أولوية في السياسة الخارجية لبلادنا، مضيفا أن باكو تولي اهتماما كبيرا علي تقديم الدعم المؤسسي للحركة، وأن يكون لها صوت على الساحة الدولية.



 

جاء ذلك في كلمته بالجلسة الخاصة حول إحياء التعددية في ضوء عهد جديد لحركة عدم الانحياز، وذلك في النسخة العاشرة لمنتدي باكو الدولي الذي يعقد تحت عنوان: "عالم اليوم..  التحديات والآمال"، خلال الفترة من 9 إلى 12 مارس.

 

وأوضح أن أذربيجان، رأت أن الحركة كانت قبل رئاستها للحركة عام 2019، تعاني من الانقسام ولم يعد لها أهداف مؤكدا أن باكو عملت على إحياء عمل الحركة والعودة لمبادئ الحركة من دعم التعددية و الاحترام والعدالة.. لافتا إلى أنه باكو قامت خلال رئاستها للحركة ببذل الجهود لمساعدة الدول علي مواجهة وباء كوفيد -19 وتقديم المساعدات لها في ضوء رؤيتها عدم عادلة توزيع الامصال على جميع الدول في وقت تفشي الوباء.

كما استضافت قمة حركة عدم الانحياز الخاصة بكوفيد -19 عبر الانترنت في إطار تضامنها مع دول الحركة.

وأفاد بأن أذربيجان تري عدم العدالة والانصاف في مجلس الأمن للأمم المتحدة بسبب عدم وجود تمثيل حقيقي لإفريقيا ودول حركة عدم الانحياز و أن التعددية لا تعمل بشكل فعال، مطالبا المجتمع الدولي أن يكون للقارة إفريقيا وحركة عدم الانحياز صوت في القضايا التي تؤثر عليهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز