عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس غانا: الاتفاق مع صندوق النقد يضع البلاد على طريق الانتعاش

 قال الرئيس الغاني نانا أكوفو-أدو "إن ترتيبات بلاده مع صندوق النقد الدولي لن تقلب ثروات البلاد على الفور بين عشية وضحاها ولكنها ستضعها على طريق الانتعاش".



وأضاف الرئيس الغاني: "نظرًا لمدى للقضايا المالية واستدامة الديون التي يتم معالجتها حاليًا فإن التعديلات المالية والإصلاحات الهيكلية ليست كافية لاستعادة القدرة على تحمل ديون البلاد، ومع الانضباط المالي، تستعيد البلاد ثقة الشركاء التجاريين ومجتمع المستثمرين، ما يمنح الحكومة مساحة لمواصلة الخطط والسياسات الإنتاجية".

وتابع في خطاب حالة الأمة أمام البرلمان، إن برنامج صندوق النقد الدولي ومدته 3 سنوات، يرتكز على برنامج الحكومة للنمو الاقتصادي بعد جاحة كورونا، ويهدف إلى استعادة الوضع الطبيعي واستقرار الاقتصاد الكلي والقدرة على تحمل الديون مع حماية الفئات الضعيفة في المجتمع.

أكد أن الحكومة تسير على الطريق الصحيح مع مشاورات صندوق النقد الدولي لتقديم طلب برنامج غانا للحصول على تسهيل ائتماني ممدد بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي إلى المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي بحلول نهاية الشهر، بعد التوصل إلى اتفاقية مستوى الموظفين في 12 ديسمبر الماضي.

وقال: "إن برنامج صندوق النقد الدولي الذي يمتد لثلاث سنوات، هو برنامج إصلاحي قوي يعتمد على تدابير مالية أولية لزيادة تعبئة الموارد المحلية وتبسيط الإنفاق العام لدعم النمو الشامل وتعزيز الحماية الاجتماعية".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز