عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
يوم الشهيد
البنك الاهلي

رشدان: تكريم الرئيس السيسي لأسر الشهداء رسالة فخر لكل بيت مصري

أشاد المهندس يوسف رشدان القيادي بحزب الشعب الجمهوري أمين عام  الإعلام والتثقيف بأمانة القاهرة بحرص الرئيس السيسي، بحضور الاحتفالية بيوم الشهيد، مؤكدا أن ذلك يعكس حرص القيادة السياسية على تخليد الشهداء عرفانا بتضحياتهم وعطاءهم ويتجلي ذلك في حرص الدولة على رعاية أبناء وأسر الشهداء مؤكدا أنها رسالة فخر واعتزاز من الرئيس لكل بيت مصري.



 

وأكد رشدان، أن الشهداء وهبوا أرواحهم لتظل راية مصر خفاقة عالية، وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية موضحا أن تضحيات شهداء وأبطال مصر ستبقى محفورة في ذاكرتنا الوطنية عنواناً للفخر والعزة.

 

وقال إن شهداء الوطن نماذج مشرفة في البذل والعطاء، ومنارة تضيء درب المستقبل المزدهر لبلادنا، وستبقى سيرتهم دروساً عميقة لإلهام الأجيال القادمة بأسمى معاني التضحية والولاء والانتماء للوطن، والحفاظ على أمنه واستقراره وعزة وكرامة شعبه.

 

كان  الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كرم  أسر الشهداء، خلال الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة، بمناسبة يوم الشهيد.

 

وتحتفل القوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التي قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

 

جاء اختيار يوم 9 مارس من كل عام مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض 1969 والذي ضرب أروع مثال على التواجد فى خط المواجهة، فكان دائما في الصفوف الأمامية تأكيداً على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز