عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حسام الدين مصطفى يفتتح أول دورة تصنيف للرياضات البارالمبية

افتتح الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية الدورة الأساسية لإعداد المصنفين في الرياضات البارالمبية بصالة الدكتور حسن مصطفى باكتوبر. وحضرها 38 دارسًا، والتي تعتبر أول أنشطة الأكاديمية البارالمبية الجديدة على مدار يومين وتتضمن محاضرات اعداد المدربين. وجاء عنوان الندوة استراتيجية التصنيف المحلي للدراسات الأساسية لأول تأهيل المصنفين.



 

وشهدت الندوة حضور الدكتور أشرف العجيل عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية. والدكتورة هويدي مندي المدير التنفيذي للجنة البارالمبية، والمحاضرين دكتور هاجد العنتبلي، دكتور عمرو السيد، دكتور عمر صلاح، واستمع مسؤولو اللجنة لأفكار ومقترحات المدربين. وحرص الدكتور حسام الدين مصطفى على توضيح العديد من الملفات أهمها كيفية إنشاء اللجنة البارالمبية ودعم السيدة الراحلة جيهان السادات حرم الرئيس الراحل أنور السادات، والتي كانت صاحبة فكرة إنشاء اللجنة البارالمبية بالاستعانة بمصابي الحروب والاستفادة بروحهم وعزيمتهم وتأهيلهم لممارسة الرياضة.

 

وشرح الدكتور حسام الدين مصطفى خلال محاضرته للمدربين الأدوار التي لعبها كل مجالس الإدارات السابقة، مؤكدا ان الجميع ساهم في الإنجازات الكبيرة التي حققتها اللجنة البارالمبية خلال الأعوام الماضية. وكشف أن المجلس الحالي للجنة البارالمبية نجح في إنشاء موقع للجنة سيكون اهتمامه بكافة الالعاب التي تقام تحت مظلة اللجنة البارالمبية دون استثناء. وأوضح رئيس اللجنة البارالمبية للمدربين بأنه سيكون هناك استبيان لتقيم المدربين ووضع درجات لكافة المشاركين من أجل ضمان الاستفادة من هذه الندوة ولصمان خلق عناصر مميزة تكون قادرة على قيادة اللعبة خلال السنوات المقبلة. وشرح حسام مصطفى تاريخ الرياضيات البارالمبية في مصر وأهداف اللجنة الفترة الحالية. وذكر ان اللجنة البارالمبية بصدد الاحتفال بمناسبة مرور ٥٠ عامًا على إنشائها. كما اوضح ان اللجنة البارالمبية قررت انشاء ٥ مناطق في محافظات مختلفة للعمل على نشر اللعبة والبحث على المواهب في ربوع مصر.  واوضح رئيس اللجنة البارالمبية ان تشكيل المناطق سيكون بالتعيين في بداية الأمر بعدها سيتم انتخاب مجالس أعضاء المناطق بعد التأكد من وجود خبرات تصلح لإدارة كل منطقة على حدة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز