عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء: الاتحاد العام للتعاونيات يؤدي دورا قوميا اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

  أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن الاتحاد العام للتعاونيات يتولى، وفقا للخطة التي يضعها، قيادة وتوجيه وتخطيط أنشطة وحدات القطاع التعاوني بمختلف مجالاته على طريق أداء دوره القومي اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، في إطار الخطة العامة للدولة وعلى الأخص التخطيط والتنسيق بين جهود الحركة التعاونية بمختلف مجالاتها في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.



 

جاء ذلك في كلمة رئيس الوزراء، والتي ألقاها نيابة عنه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمشرف على الاتحاد العام للتعاونيات، أمام اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد.

 

وقال مدبولي إن الحركة التعاونية المصرية هي حركة شعبية عريقة مضى على قيامها أكثر من مائة وعشرة أعوام إذ بدأت عام 1908 وتضم أكثر من 18 مليون مواطن، في إطار 12 ألف منظمة تعاونية شعبية ديمقراطية تضم كل فئات وقوى الشعب.

 

وأضاف أن الحركة التعاونية المصرية بمختلف أنشطتها تتطلع ونتطلع معها جميعا إلى زيادة دورها في كل المشروعات العملاقة التي تتم على أرض هذا الوطن في كافة المجالات، وذلك من خلال التعاونيات الإنتاجية في الإنشاء والتعمير ونقل البضائع، والتعاونيات الزراعية في مجال الزراعة واستصلاح الأراضي وأيضا التعاونيات الإسكانية التي تساهم في الإسكان الاجتماعي.

 

وأشار إلى أن تعاونيات الثروة المائية تساهم في تنمية الاستزراع السمكي، يضاف إليها التعاونيات الاستهلاكية التي يجب أن تتولى دورا أكبر في مجال حماية المستهلك وضبط الأسعار في السوق المصري كما عهدناها دائما.. مشيرا إلى أننا على أبواب مستقبل مشرق وزاهر نتمناه جميعا لمصرنا الحبيبة بالعمل الجاد والمتواصل بسواعد المصريين من أجل هذا البلد العظيم.

 

وقال إن التعاونيات وفقا لما هو معهود إليها يجب أن تؤدي دورا أكبر لحماية محدودي الدخل وتوفير الخدمات.. مؤكدا حرصنا جميعا على دعم الحركة التعاونية لدفعها لتحقيق هذا الدور المنشود.

 

وأضاف "لا يسعنا إلا أن نؤكد على أهمية التعاونيات كشكل ثالث للملكية جنبا إلى جنب مع الملكية العامة والخاصة طبقا لما نص عليه دستور 2014 وعلى أهمية التعاونيات في التنمية وخاصة في مجالات الإسكان والزراعة والتجارة الداخلية والثروة المائية والصناعات الحرفية وكل الأنشطة ذات الصلة".

 

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة تولي التعاونيات اهتماما كبيرا على اختلاف أنواعها كأسلوب شعبي يساهم بفعالية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فإننا نتطلع إلى المزيد من الجهد والعطاء للحركة التعاونية المصرية بقيادة الاتحاد العام للتعاونيات في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنمية البشرية لتحقيق التوازن الاقتصادي ومحاربة الغلاء وتحقيق البعد الاجتماعي وحماية محدودي الدخل وتحقيق الأمن الغذائي وخلق فرص العمل لشباب الخريجين وتوفير المسكن الملائم لهم بالأسعار التعاونية، وتحقيق أهداف المسيرة الاقتصادية والنهضة الشاملة والمستدامة من أجل الاستقرار والرفاهية لشعب مصر.

 

حضر الاجتماع أحمد عبدالظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات ورئيس الجمعية العمومية ورؤساء الاتحادات التعاونية المركزية (الزراعية – الإنتاجية – الإسكانية – الثروة المائية – الاستهلاكية) وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والجمعية العمومية للاتحاد العام للتعاونيات في مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز