عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم السبت 11 - 03 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. خسارة الأهلي من صن داونز وحقيقة إصابة شيكابالا وغيابات الزمالك مع إنبي

خسارة الأهلي من صن داونز وحقيقة إصابة شيكابالا وغيابات الزمالك مع إنبي.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 11 - 03 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 11 - 03 - 2023

اخبار الاهلي

خسارة الأهلي من صن داونز

خسر الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام مضيفه فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم، السبت، على ملعب لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا. أحرز هدفي الأهلي محمد شريف في الدقيقة 13 وبيرسي تاو في الدقيقة 61.. وخماسية صن داونز اللاعب مارسيلو أليندي في الدقيقة الرابعة وثيمبا زواني في الدقيقة 24 وتيبوهو موكيانا في الدقيقة 40 وبيتر شالوليلي في الدقيقتين 73 و88.

أخبار الزمالك

حقيقة إصابة شيكابالا

كشف الدكتور محمد أسامة، طبيب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، أن محمود عبد الرازق "شيكابالا"، قائد الفريق لا يعاني من أي إصابة في الدم كما تم تداوله خلال الساعات الأخيرة. وفي تصريحات عبر شاشة قناة نادي الزمالك، قال الدكتور محمد أسامة، إن شيكابالا شعر بإجهاد عضلي بعد آخر مباراة شارك فيها، وحصل بعدها على راحة لمدة 48 ساعة شعر بعدها اللاعب بإجهاد عام في جسده. وأوضح طبيب الزمالك، أن شيكابالا خضع لتحليل فيروس كورونا، وجاءت نتيجة التحليل سلبية، ليتم بعدها إخضاعه لتحاليل أخرى كشفت عن معاناته من بعض الالتهابات. وأشار الدكتور محمد أسامة إلى أن الشائعات التي ترددت في الساعات الأخيرة عن إصابة شيكابالا بمرض خطير في الدم، تسببت في حالة من الاستياء له، موضحًا أنه لا يعلن عن التفاصيل المرضية الخاصة بأي لاعب، ويكتفي بطمأنة الجماهير عن حالة اللاعب بمعلومات بسيطة دون الدخول في تفاصيل.

غيابات الزمالك مع إنبي

سيغيب الخماسي شيكابالا وعمر جابر وعبد الشافي وعبد الله جمعة، عن مواجهة إنبي بداعي الإصابة، وناصر منسي للإيقاف بسبب تراكم البطاقات. وخصص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، برنامجا تأهيليا خاصا للاعبين على هامش المران الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي استعدادا لمواجهة إنبي المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز. وأدى لاعبو الزمالك تدريبات تأهيلية متنوعة سواء باستخدام أدوات التأهيل أو بالكرة تحت قيادة أعضاء الجهاز الفني للفريق استعدادا للمباراة المقبلة.

أخبار عالمية

موتسيبي يحضر نهائي إفريقيا للشباب

وصل الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إلى القاهرة صباح اليوم السبت، لحضور المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية للشباب.

أخبار ألعاب أخرى

عودة منتخبي روسيا وبيلاروسيا لمسابقات السلاح

وافق الاتحاد الدولي للسلاح (FIE) على عودة منتخبي روسيا وبيلاروسيا إلى المنافسات الدولية من النصف الثاني بشهر إبريل القادم. وتم اتخاذ هذا القرار في مؤتمر استثنائي للاتحاد، وذلك بعد موافقة 89 ممثلًا عن الاتحادات عن عودة الاتحاد الروسي وبيلاروسيا مقابل رفض 46 ممثلا، مع امتناع ثلاثة عن التصويت. ويسمح هذا القرار لمشاركة لاعبي منتخب روسيا ومنتخب بيلاروسيا للمشاركة في البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

 

انطلاق "العراق الدولية" للقوس والسهم

انطلقت اليوم السبت منافسات بطولة العراق الدولية للقوس والسهم داخل الصالات بمدينة السليمانية بالعراق بمشاركة منتخب مصر، وتستمر منافساتها لمدة يومين.

الاتحاد يدرس فسخ محترفه

يدرس مسؤولو الاتحاد السكندري فسخ تعاقد محترف الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأمريكي كيندال ديكس. وعلمت بوابة روزاليوسف، أن نادي الاتحاد قرر بشكل كبير انهاء التعاقد مع المحترف الأمريكي، خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد الإصابة القوية التي تعرض لها اللاعب على مستوى الكتف. ومن المقرر أن يقوم الاتحاد السكندري باستبدال المحترف، حيث يحق للفريق استبدال المحترف قبل انطلاق الأدوار النهائية والتي ستنطلق يوم 24 مارس المقبل.

رتوش مفاوضات اليد مع باستور

دخل مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، جولة جديدة من المفاوضات مع المدير الفني الإسباني خوان كارلوس باستور، من أجل الاتفاق على عدد من النقاط الخلافية قبل توقيع العقود بشكل رسمي وتوليه مهمة المدير الفني للمنتخب الوطني

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن أبرز تلك النقاط الخلافية هي رغبة الاتحاد في وضع مدربين مصريين داخل الجهاز المعاون، وهو الأمر الذي يرفضه كارلوس باستور حتى الآن.

وشهدت الخلافات أيضا رغبة المدير الفني الإسباني في التركيز فقط على المنتخب الأول، في حين يرغب الاتحاد في أن يكون الإشراف على منتخبات الشباب والناشئين ضمن اختصاصات باستور

ومن المقرر أن يتم حسم كل الأمور الخلافية خلال الساعات المقبلة، قبل توقيع العقود بشكل رسمي.

 

 

اجتماع اللجنة العليا المنظمة للبطولات الإفريقية لأندية اليد

 

 

عقدت اللجنة العليا المنظمة للبطولات الإفريقية الثلاثة للأندية لكرة اليد المقرر إقامتها بضيافة الأهلي في مايو المقبل، اجتماعا برئاسة محمد الغزاوي، عضو مجلس إدارة النادي ورئيس اللجنة، وبحضور الكابتن خالد العوضي، مدير النشاط الرياضي ومدير البطولة، ورؤساء اللجان الفرعية.

 

 

سنغافورة الدولية| تأهل دينا مشرف ووداع عمر عصر

 

 

تأهلت بطلة تنس الطاولة المصرية دينا مشرف للدور الـ32 من بطولة سنغافورة الدولية لتنس الطاولة بمنافسات الفردي وذلك بعد الفوز على لاعبة سنغافورة چوا شوان بنتيجة 3-1.

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:-11-7، 11-3، 9-11، 11-7.

بينما ودع بطل تنس الطاولة المصري عمر عصر بطولة سنغافورة الدولية لتنس الطاولة من دور الـ64 وذلك بعد الخسارة من البرتغالي تياجو أبولونيا بنتيجة 3-0.

جاءت نتيجة الأشواط: 11-8 11-4 11-9.

بينما ودعت يسرا حلمي لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة (المصنفة 60 عالميًا) منافسات الفردي في بطولة سنغافورة سماش المفتوحة لتنس الطاولة بالخسارة أمام الألمانية المصنفة العاشرة عالميًا ينج هان بثلاثة أشواط نظيفة.

جاءت نتيجة الأشواط: 11/3،11//2 12/10.

 

 

رجال طائرة سموحة في قبل نهائي الدوري

 

 

تأهل فريق رجال الكرة الطائرة بنادي سموحة للدور قبل النهائي لبطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة - رجال للموسم 2022/2023.

وحقق سموحة الفوز الثاني له على سبورتنج بنتيجة 3/1 ضمن مباريات ربع النهائي "بيست أوف ثري" ليحسم صعوده للدور التالي.

 

 

الجندي يحرز ذهبية كأس العالم للخماسي الحديث

 

 

حقق أحمد الجندي لاعب منتخب مصر للخماسي الحديث والبطل الأولمبي الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم للخماسي الحديث المقامة بالجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.

وحصد أحمد الجندي مجموع نقاط 1516 نقطة ليفوز بالذهب ضمن منافسات الفردي.

بينما توجت سلمى أيمن لاعبة منتخب مصر للخماسي الحديث بالميدالية البرونزية

وحصدت سلمى الميدالية البرونزية بعدما جاءت في المركز الثالث برصيد 1392 نقطة.

وأكدت سلمى أيمن عبد المقصود لاعبة منتخب مصر للخماسي الحديث أن تحقيقها برونزية فردي السيدات بكأس العالم للخماسي الحديث، المقامة على ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، خطوة هامة في مشوار التأهل لأولمبياد باريس 2024.

من جانبها أعربت ملك إسماعيل لاعبة منتخب مصر للخماسي الحديث عن سعادتها وفخرها بتحقيق المركز الخامس في نهائي فردي السيدات ببطولة كأس العالم

وحققت ملك اسماعيل لاعبة منتخبنا الوطني الواعدة صاحبة الـ17 عامًا المركز الخامس بمجموع نقاط 1379 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن الإيطالية الينا ميكيلي صاحبة المركز الرابع،

وأكدت ملك إسماعيل: “فخورة بتحقيق المركز الخامس في كأس العالم بالقاهرة وهي المرة الأولى التي أدخل فيها ضمن أول 6 لاعبات في كأس العالم للكبار بعد أن أحرزت المركز العاشر مؤخرا في كأس العالم بالمجر“.

واستطردت: “المنافسة كانت صعبة للغاية وهذه النسخة كنت أشعر بالخوف حيث إن عدد اللاعبات أكبر والأسماء التي تشارك مصنفة أولمبيا وعالميا لكن الحمد لله تأهلت بسهولة للنهائي ونافست بقوة في النهائي وحصلت على المركز الخامس للمرة الأولى في بطولات كأس العالم للكبار“.

واكملت: “سعيدة بما حققته في البطولة بشكل عام وسأقوم بتحليل نقاط ضعفي في هذه البطولة لتحسين كل شىء في الفترة المقبلة.”

واختتمت تصريحاتها قائلة: ”الآن هدفي هو مواصلة التدرب والتركيز بشكل أكبر وضبط مواعيد التدريبات والنوم من اجل التطور في الفترة المقبلة، وأتمنى أن أقدم نتائج أفضل من أجل التأهل لأولمبياد باريس 2024”.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز