عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أول تصريح للمحامي المعتدى عليه من زميله داخل محكمة بالدقهلية

واقعة التعدي على المحامي
واقعة التعدي على المحامي

واصلت الجهات المعنية بمحافظة الدقهلية، التحقيق مع محام و4 أشخاص في واقعة التعدي على زميله بالضرب داخل محكمة أجا الجزئية، وإحداث إصابات به، وذلك بسبب وجود نزاع قضائي أمام محكمة الأسرة بين شقيق المتهم الأول وطليقته، وهي موكلة لدى المجني عليه. 



 

وقال محمد شبانة، المحامي المعتدى عليه، إنه فوجئ بزميله يقتحم بوفيه المحكمة وبرفقته 4 أشخاص بينهم شقيقه، وتعدوا عليه بالضرب على رأسه باستخدام كوب زجاج، ثم انهالوا عليه بالكراسي وأسلحة بيضاء كانت بحوزة أحدهم، حتى سقط مغشيًا عليه.

 

وأضاف في تصريحات خاصة ل"بوابة روزاليوسف"، أن طليقة شقيق المحامي المتهم موكلة لديه، ورفع لها دعوى قضائية تمكين من مسكن الزوجية ونفقات صغار، مؤكدًا أنه حصل على حكم ضد الزوج بالحبس لمدة عام بتهمة تبديد قائمة المنقولات، وهو ما أثار غضب شقيقه وقرر الانتقام منه.

 

وأشار المحامي المعتدى عليه، إلى أن زميله سبق وأن هدده لإبعاده عن القضية، ومحاولة منعه من الدفاع عن طليقة شقيقة، قائلًا: هددني وقالي لو مبعدتش مش هيحصل طيب، لكني رفضت لأن دا شغلي ودي حقوق السيدة.

وأكد شبانة أن حالته العامة مستقرة، لكنه مصاب بجروح كثيرة ومتفرقة برأسه وجسده ووجه، مشيرًا إلى أنه ما زال قيد التحقيقات بالنيابة العامة. 

 

وكان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد لمأمور قسم شرطة أجا من إدارة تأمين المحكمة، بنشوب مشاجرة بين عدد من المحامين وبعض الأشخاص داخل قاعة البوفيه.

 

وانتقل ضباط مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أن طرفي المشاجرة المحاميين محمد ش، ويوسف ال، واستعان الثاني بأربعة أشخاص وتعدوا على الأول وأصابوه بجروح متفرقة بالوجه والجسم، وتم ضبط المتهمين.

 

وأكد أحمد العساس، عضو نقابة محامين جنوب الدقهلية، أن ما حدث بمحكمة أجا يعد مهزلة لن تمر مرور الكرام، وسيتم إحالة المحامي المعتدي على زميله لمجلس تأديب بالنقابة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز