عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بسعر 165 جنيها تصل إلى 80 طنا يوميا في شهر رمضان

عاجل.."التموين": ضخ من 25 إلى 30 طنًا يوميًا لحوم سودانية

الكميات المطروحة من اللحوم السودانية
الكميات المطروحة من اللحوم السودانية

ذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم زيادة الكميات المطروحة من اللحوم السودانية المبردة في كافة المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومعارض وشوادر "أهلًا رمضان" بكميات ضخمة من خلال الشركة المصرية للحوم والدواجن والتي يتم ضخها لتلك المنافذ عبر المجزر الآلي بالبساتين التابع للشركة.



 

وقال وزير التموين الدكتور علي المصيلحي - في بيان اليوم الأحد، إن الاحتياطي الاستراتيجي من كافة السلع يكفي مدة تصل إلى 12 شهرًا، ويتم توفير اللحوم السودانية الطازجة بسعر 165 جنيهًا للكيلو الواحد.

من جابه.. أوضح العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن العميد محمود السعدني أنه يتم طرح متوسط يومي من 25 إلى 30 طنًا من اللحوم بالمنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية تتفاوت ما بين 70 إلى 80 طن/يوم، منوهًا بأنه يتم استلام تلك الكميات من خلال محجر توشكي الذي يسع لـ30 ألف رأس

. وقال السعدني - خلال جولة التفقدية للمجزر الآلي في البساتين التابع للشركة - إن محجر توشكي يقوم بإتباع أعلى مستويات الإجراءات البيطرية، حيث يتم الكشف على الذبيحة قبل الذبح، والكشف البيطري عليها من خلال لجنة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة.

وأضاف أنه يتم الكشف على الذبيحة مرة ثانية بعد الذبح، ثم يتم نقلها من محجر توشكى في سيارات مبردة إلى المجزر الآلي في البساتين، ليتم الكشف عليها مرة ثالثة؛ للتأكد من خلوها من أي أمراض.

وتابع أن محجر توشكى يوجد به حاليًا ما يقرب من 10 آلاف رأس ويتم استعاضة ما يتم ذبحه بشكل دوري، مؤكدًا أنه يتم الكشف البيطري على الماشية في السودان وفي توشكى وبمجزر البساتين من خلال أطباء بيطريين؛ للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض.

ولفت إلى أنه يتم شحن اللحوم السودانية المبردة من محجر توشكى إلى المجزر الآلي في البساتين بالقاهرة خلال 24 ساعة ويتم صرفها بشكل دوري لمنافذ المجمعات الاستهلاكية وشوادر ومعارض "أهلًا رمضان".

وأضاف أن الشركة المصرية للحوم والدواجن يتبعها اسطول من السيارات المبردة بعدد 42 سيارة تتراوح سعات السيارات من 2 و4 و10 أطنان وحتى 25 طنا، وهي جاهزة للتوجه لأي منطقة داخل مصر. 

وتابع السعدني أنه يتم تغطية كافة احتياجات معارض أهلًا رمضان من لحوم ودواجن وأسماك في جميع محافظات الجمهورية دون وجود اي عجز في الكميات المطروحة في المعارض.

وأوضح أنه يتم أيضًا طرح دواجن محلية وبرازيلية بسعر 65 جنيهًا للكيلو الواحد وهي أقل من السوق المحلية بنسبة 50%، وطبقا لتوجيهات القيادة السياسية لتوفير اللحوم والدواجن بكميات ضخمة لكافة المنافذ.

  وقال إنه طبقًا لتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية تم التعاقد على 25 ألف طن من الدواجن المجمدة البرازيلية، مؤكدًا أن تلك الكميات سيتم استلامها خلال اسبوع قبل شهر رمضان والكميات تكفي شهر رمضان من خلال 1350 منفذًا تابعًا للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأضاف أنه تم أيضا التعاقد على كميات تصل إلي 2000 طن من صدور وأوراك دواجن مجمدة برازيلية ستصل مع الرسالة الجديدة خلال اسبوع، موضحا أنه يتم طرح اللحوم والدواجن وفق احتياجات شركات المجمعات الاستهلاكية ويتم تغطية منافذ الشركة القابضة والتي تقل أسعارها عن السوق المحلية بنسبة 50%.

وأشار إلى أن الاسماك متوفرة بكميات كبيرة في منافذ الشركة المصرية للحوم والدواجن بـ1350 مجمعًا استهلاكيًا، منوهًا بأن الأسماك الطازجة متوفرة ويتم ضخها يوميًا والاسماك المجمدة يوجد منها احتياطي يكفي مدة لا تقل 6 أشهر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز