عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أحمد الجندي: أتمنى التأهل لأولمبياد باريس رفقة شقيقي محمد وتحقيق ميدالية ذهبية في الخماسي الحديث

أحمد أسامة الجندي
أحمد أسامة الجندي

تحدث أحمد أسامة الجندي بطل مصر الأولمبي في الخماسي الحديث، عن إنجازه الكبير عقب التتويج بذهبية كأس العالم للخماسي الحديث المقام حاليا في مصر ضمن محطات التأهل لأولمبياد باريس 2024.



 

وقال الجندي في تصريحات لبرنامج كاونتر أتاك مع محمد يوسف عبر إذاعة أون سبورت إف إم: "نعيش طفرة حقيقية في الخماسي الحديث منذ 10 سنوات تقريبا في ظل وجود المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد، والذي كان له دور كبير في إحداث طفرة على جميع المستويات والفئات العمرية".

وأضاف بطل مصر الحاصل على فضية أولمبياد طوكيو: "الخماسي الحديث على مدار السنوات الماضية يحصد الميداليات العالمية في مختلف المراحل العمرية، وكان ينقصنا ميدالية أولمبية وحققناها في طوكيو، ونأمل أن تكون ميدالية ذهبية في باريس".

وأعرب أحمد الجندي عن سعادته الكبيرة بالتتويج بالميدالية الذهبية في كأس العالم للخماسي الحديث في القاهرة، مؤكدا أن طموحه لا يتوقف دائما.

وعن تطبيق النظام الجديد بحذف الفروسية من المنافسات، أوضح الجندي أن هذا النظام تم تطبيقه في بطولات الشباب والناشئين، من خلال حذف الفروسية وإضافة سباق جديد هو اجتياز الموانع، إلا أن النظام الحالي سيستمر في منافسات الكبار لنهاية أولمبياد باريس، وبعدها سيتم تطبيق النظام الجديد.

وتحدث أحمد عن شقيقه محمد الجندي الذي حصد الميدالية الفضية في بطولة العالم التي أقيمت العام الماضي بالإسكندرية، وقال: "محمد أصغر مني بسنتين، تطور مستواه كثيرا خلال العام الماضي وحقق فضية بطولة العالم، أتمنى أن نتأهل معا إلى أولمبياد باريس، وألا تكون مجرد مشاركة شرفية، لكنني أتمنى أن نحقق ميداليتين أولمبيتين".

وتحدث الجندي عن دور الأسرة في حياة الأبطال، قائلا: "والدي ووالدتي أتوجه لهما بالشكر لما يبذلناه معي من مجهود، بذلا الكثير من المال والوقت ليشاهداني على منصات التتويج، والآن أيضا يبذلان مجهودا مضاعف معي وشقيقي محمد".

وأكد الجندي على الدور الكبير الذي يلعبه الرعاة لدعم الأبطال، مشيرا إلى أن وزارة الشباب والرياضة تقدم الدعم المطلوب، وكذلك الاتحاد المصري للخماسي الحديث، بجانب روابط الرياضية والشبة المصرية والبنك الأهلي وسمكريت والرعاة الذين يقفون خلفه دائما في جميع المناسبات العالمية والأولمبية.

واختتم الجندي حديثه بالتأكيد على أن حلمه الآن هو الحصول على ميدالية ذهبية في أولمبياد باريس 2024.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز