عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية
البنك الاهلي

الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية يكشف أهمية إطلاق "حورس2".. فيديو

الدكتور شريف صدقي
الدكتور شريف صدقي

قال الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، إن إطلاق القمر الصناعي المصري “حورس 2 "، يعد حدثا مهما اليوم، موضحا أن القمر “حورس2 “ هو جزء من كوكبة الأقمار الصناعية "حورس"، وتلك الكوكبة من الأقمار الصناعية تقع فى اطار التعاون الاستراتيجي بين مصر والصين.



 

 

وأشار صدقي الي أنه قد تم تحقيق أحد الأهداف الرئيسية لمصر، وهى توطين صناعة وتكنولوجيا الاقمار الصناعية، وهو هدف رئيسي لبرنامج الفضاء الوطني وتم تحقيقه جزئيا من خلال هذا التعاون مع الصين.

 

وأوضح صدقي أن مجموعة الأقمار الصناعية حورس سواء "حورس 1" او "حورس 2 "، هي  مجموعة أقمار للاستشعار عن بعد، وهدفها التقاط صور عالية الدقة لفهم البيئة المحيطة بنا  ودراسة الأجواء المناخية فى جميع انحاء الجمهورية وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية فى مصر وتحقيق اهداف التنمية المستدامة مصر 2030.

 

وأضاف صدقي، أن تلك الاقمار الصناعية، تساعد فى تعظيم الاستفادة من المشروعات القومية، وتمكن من متابعتها أولا بأول، كما انها مفيدة فى التعرف على المخاطر الطبيعية  مثل تاكل الشواطىء والتصحر وحركة الكثبان، وبالتالي يضمن التعامل السريع مع تلك المخاطر.

 

وتابع صدقى، أن تلك الأقمار لها دور كبير فى الحفاظ على أراضي الدولة ومنع الاستيلاء عليها من خلال التصوير عالى الدقة.

وأكد صدقي - فى مداخلة هاتفية مع القناة الاولي - على أن صناعة الفضاء أصبحت صناعة مهمة جدا، وأصبحت تدعم الاقتصاد بشكل كبير.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز