عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على أبرز محطات التعاون المصري الدنماركي فى مجال السياحة

التعاون المصري الدنماركي
التعاون المصري الدنماركي

يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الاثنين، رئيسة وزراء الدنمارك ميتا فريدركسن، التي تقوم بزيارة لمصر لمدة 3 أيام.



 وكان قد استقبلها امس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمطار القاهرة الدولي في مستهل زيارتها الرسمية الأولى إلى القاهرة، والتي تأتي تزامناً مع الاحتفال بمرور ٦٥ عاماً على تبادل التمثيل الدبلوماسي بين البلدين

 

وتنشر "بوابة روز اليوسف" أبرز محطات التعاون المصري الدنماركي فى مجال السياحة فى سطور.

 

مصر والدنمارك

فى 2/1/2023 قامت ميتا فريدركسنرئيسة وزراء الدنمارك وزوجها بزيارة لمصر، شملت كلا من القاهرة والأقصر وأسوان. 

وأعربت  فريدريكسن عن سعادتها بما لمسته من عودة قوية للسياحة العالمية إلى مصر، مثنيةً على ما رأته من طفرة واضحة في البنية التحتية، كما أبدت انبهارها بالآثار المصرية ونهر النيل. 

 

فى 25/10/2020 ، استقبل د. خالد العناني وزير السياحة والآثار، السفير سفين أولينج سفير الدنمارك بالقاهرة، والذي حرص على لقاء الوزير والتعرف عليه ضمن أولى لقاءاته الرسمية بعد استلامه مهام منصبه كسفير لبلاده بالقاهرة، وبحث الجانبان تعزيز سبل التعاون بين البلدين وجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من الدنمارك الي مصر. 

 

كما نجحت جهود مصر فى استعادة حيوية الحركة السياحية مع الدنمارك، حيث وصل عدد السائحين الدانماركيين إلى مصر فى عام 2009 إلى نحو 100349 سائحا مقارنة بنحو 84744 ألف سائح فى عام 2008 بزيادة قدرها %18.4 

وقد اثمرت الجهود المتواصلة عن موافقة شركة مصر للطيران على استئناف رحلاتها المباشرة إلى كوبنهاجن بدءاً من أكتوبر 2010  لتكون  3 أيام فى الإسبوع،  وهو الأمر الذي انعكس بإيجابية على الحركة السياحية بين مصر وكافة الدول .الإسكندنافية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز