عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل.. رئيسة وزراء الدنمارك: مصر تعتبر شريكا قويا لنا وأوروبا ونهنئها على الاستضافة الناجحة لـCOP 27

رئيسة وزراء الدنمارك خلال المؤتمر الصحفي
رئيسة وزراء الدنمارك خلال المؤتمر الصحفي

قالت رئيسة وزراء الدنمارك ميتا فريدركسن، إن مصر تعتبر شريكا قويا للدنمارك وأوروبا، معربة عن سعادتها من نتائج المباحثات التي أجرتها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.



 

وأضافت فريدركسن - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب مباحثاتهما بقصر الاتحادية بالقاهرة اليوم الاثنين - أنها ناقشت مع الرئيس السيسي التحديات التي تواجه العالم لاسيما التغيرات المناخية ومستقبل الطاقة الخضراء، مشيرة إلى أن المباحثات كانت مثمرة بشكل كبير خاصة فيما يخص القضايا الخاصة بالطاقة والهجرة غير الشرعية والتحديات العالمية التي تواجه العالم والتأكيد على الالتزام بمستقبل مستدام لكل الأجيال القادمة وللشباب في مصر وإفريقيا والعالم.

 

وأعربت رئيسة وزراء الدنمارك، عن تهنئتها لمصر على الاستضافة الناجحة لمؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP 27) وعن شكرها للرئيس السيسي على مشاركته الشخصية في مسألة تغيير المناخ والتحول نحو الطاقة الخضراء، مشيرة إلى أن ذلك الدور كان قويا وضروريا.

 

وأوضحت أن قضية الهجرة غير الشرعية من التحديات المشتركة، وأن مصر شريك مهم بالنسبة للاتحاد الأوروبي في هذه المسألة، معربة عن سعادتها للتعاون القوي مع مصر فيما يخص السيطرة على الحدود وكذلك إدارتها للاجئين، وتعزيز الشراكة.

 

ولفتت إلى أنه تمت مناقشة الوضع السياسي الحالي، وعواقب الأزمة الروسية الأوكرانية، قائلة: "نعلم أن العديد من الأشخاص في إفريقيا ومصر يسددون ثمن هذا الوضع نتيجة أزمة الغذاء والطاقة"، مشيرة إلى أنها ستعمل عن كثب لحل هذه الأزمة، معربة عن امتنانها لما اتخذته مصر من التزام هام فيما يخص قرار الأمم المتحدة بشأن حرب روسيا في أوكرانيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز