عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل..الأرصاد الجوية تحذر الرمال والأتربة المثارة تحجب الرؤية

الرمال والأتربة تحجب الرؤية
الرمال والأتربة تحجب الرؤية

الأرصاد الجوية أصدرت تنويهًا منذ قليل اليوم الاثنين، كشفت خلاله وجود رمال مثارة وانخفاض في مستوى الرؤية الأفقية على القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية، مشيرة إلى أن مستوى الرؤية الأفقية الآن على القاهرة الكبرى ٤ألاف متر، بورسعيد ٢٠٠٠ متر، الإسماعيلية ٣ ألاف متر.



 

الرمال والأتربة تحجب الرؤية
الرمال والأتربة تحجب الرؤية

 

تكاثر السحب الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية

 

وأكدت الأرصاد الجوية أن أخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية "السلوم -مطروح "، مؤكدة أجواء مغبرة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة تنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية.

  كما تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من أقصى غرب البلاد "السلوم -سيدي براني – مطروح" يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة. 

 

السلوم ومطروح على موعد مع الأمطار الرعدية  

 

 كانت الأرصاد الجوية قد أكدت في توقعاتها أن تكون الأمطار متفاوتة الشدة، حيث تبدأ خفيفة تزداد حدتها مع تقدم الوقت لتصبح متوسطة قد تغزر أحيانًا.

 

كما تمتد فرص سقوط الأمطار مساء اليوم على باقي السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ولكن تكون أقل حدة حيث متوقع أن تكون خفيفة إلى متوسطة.  

 وعلى النقيض تشهد القاهرة الكبرى اليوم وباقي الأنحاء طقس مائل للحرارة نهارا كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية على "القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وشمال الصعيد " التي تعمل على إثارة الرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

ولكن مع دخول الليل تكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة.

 

الانخفاض الفعلي والملحوظ في درجات الحرارة بالبلاد يبدأ غدًا الثلاثاء

 

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه اعتبارًا من غد الثلاثاء ١٤ مارس يكون الانخفاض الفعلي والملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتكون سيناء ومحافظة البحر الأحمر على موعد مع ذروة حالة عدم الاستقرار حيث متوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة هناك قد تصل إلى حد السيول، مع استمرار فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ولكن تكون متفاوتة الشدة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز