عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدا.. انطلاق منافسات كأس (العلا) للهجن في السعودية

منافسات كأس (العلا) للهجن، وتستمر حتى 17 مارس الجاري بتنظيم من الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن، وتحت رعاية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العلا.



 

وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) أن المنافسة تشهد 16 شوطا بواقع 6 أشواط مخصصة لرياضة الماراثون، و10 أشواط لسباقات الهجن، بينما تبلغ قيمة الجوائز الإجمالية للمسابقة أكثر من 80 مليون ريال، كما سيتضمن كأس (العلا) للهجن عددا من الفعاليات المتنوعّة المتوفرة للحضور تشمل عروضا فنية وموسيقية وثقافية، وتضم سوقا تراثيا فريدا من نوعه ومعارض فنية وحرفية تظهر الثقافة العريقة للهجن.

ويهدف كأس العلا للهجن، الذي يعد المناسبة الأقوى والأغلى وبمثابة كأس العالم للهجن، إلى الاهتمام بتطوير رياضة الهجن العريقة، التي تعد جزءا من إرث المملكة وثقافتها، إضافة إلى إبراز تاريخ العلا العريق المملوء بالمواقع الأثرية والثقافية والطبيعة الخلابة والمذهلة.

ويجمع كأس العلا للهجن على مدى أربعة أيام متتالية 40 من أفضل هجن السباقات في المنطقة، للتنافس على الفوز بأكبر جائزة في تاريخ سباقات الهجن، حيث يتميز كل يوم في البطولة بنوع مختلف من السباقات، ويختبر السرعة والقدرة والتحمل لسفن الصحراء المذهلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز