عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء الأرميني يبحث مع الأمين العام السابق لحلف "الناتو" التحديات الأمنية

رئيس الوزراء الأرميني
رئيس الوزراء الأرميني

  أعلنت الحكومة الأرمينية، اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء نيكول باشينيان بحث مع الأمين العام السابق لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، ومؤسس شركة "راسموسن" العالمية للاستشارات السياسية الدولية أندرس فوج راسموسن، والوفد المرافق له، التطورات الإقليمية والتحديات الأمنية وتبادلا وجهات النظر بشأنها.



 

وذكر مكتب رئيس الوزراء - في بيان نشرته وكالة أنباء "أرمنبريس" الأرمينية اليوم - أن باشينيان وراسموسن تطرقا، خلال الاجتماع الذي عُقِد في يريفان، إلى مشاركتهما في مؤتمر ميونيخ للأمن في 18 فبراير من هذا العام.

 

كما ناقش الجانبان القضايا المتعلقة بالأمن والاستقرار في منطقة جنوب القوقاز، وشددا على أهمية الجهود المستمرة المبذولة في هذا الاتجاه، لتحقيق الاستقرار في المنطقة خاصة في ظل الأزمة الإنسانية الناجمة عن إغلاق السلطات الأذرية لممر لاتشين.

 

يشار إلى أن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أصدرت في 21 ديسمبر الماضي حكما يطالب أذربيجان بإعادة فتح ممر لاتشين؛ من أجل المرضى والحالات الانسانية، بعدما أغلقته السلطات الأذرية.

 

وحمّلت السلطات الأرمينية الجانب الأذري مسؤولية تدهور الوضع الإنساني في إقليم ناجورنو قره باغ المتنازع عليه نتيجة لحصار أذربيجان لممر لاتشين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز