عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
يوم الشهيد
البنك الاهلي

خلال احتفالية بوابة روزاليوسف لتكريم أسر الشهداء

زوجة الشهيد أحمد جمعة: زوجي رفض "يسيب" سيناء حتى استشهد على أرضها 

زوجة الشهيد أحمد جمعة
زوجة الشهيد أحمد جمعة

نيران أشعلها الفراق في قلوب الأباء والأمهات، وبراكين حية في قلوب الزوجات عند النظر لما تبقى من رائحة الحبيب الشهيد، بعد سنوات من العشرة لا يبقى منها سوى ألقاب تحملهن في المجالس؛ فاصبحوا من بعدهم "زوجات الشهداء".



 

وروت نورا محمد، زوجة الشهيد عقيد أحمد محمد جمعة، لـ"بوابة روزاليوسف" في احتفالية يوم الشهيد، التي نظمتها يوم الأحد؛ عن زوجها البطل: "أنا دائمًا كانت تسمع مقولة " لكلٍ من اسمه نصيب"، وأن أعظم نصيب أخده زوجي البطل من اسمه، أنه استشهد يوم الجمعة بعد الصلاة وهو صائم آخر يوم من أيام "الستة البيض".

 

وتحدثت زوجة الشهيد، خلال احتفالية " يوم الشهيد" التي نظمتها "بوابة روزاليوسف"، عن بعض الجوانب الأسرية في حياة زوجها البطل، قائلةً: "زوجي كان دائم القرب من الله تعالي، تربي منذ صغره على فعل الخير والعمل الصالح، كان يؤدي الصلاة على وقتها، وأكرمه الله تعالي بحفظ القرآن، وكثيرًا ما أكرمنا الله في حياتنا وبارك في أولادنا بفضل صلاحه وتقواه وحبه لعمله وإخلاصه فيه، وحيث يقول لي دائمًا: "أنا مش هدخل على بيتي جنيه واحد حرام .. عشان ربنا يبارك في ولادي وأسرتي".

 

وتابعت:" أنا والدي عسكري وكنت دائمًا بقول إني مش هتجوز ظابط بسبب شغل بابا، مكنتش عايزة أولادي يتحرموا من أبوهم، لكن والدتي رحمةُ الله عليها لطالما صبرتني بقول الله تعالى:" ﴿ وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُوا عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللَّهَ وَلْيَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا﴾.

 

وواصلت زوجة الشهيد حديثها: "كانت لأحمد مكانة مميزة في قلوب والديه، أحبوه حبًا شديًا أكثر من باقي إخوته، وهو كان بارًا بهم ويُحسن معاملتهم.

وتابعت: أسرتي أيضًا كانت تقدره وتحترمه، والدي كان يحبه أكثر مني، ووالدتي كانت دائمًا توصيني عليه وتقولُ لي: "مفيش حد زي أحمد مش هتلاقي حد بالأخلاق والإيمان والقرب من ربنا زيه".

 

وحول استشهاده قالت زوجه الشهيد، زوجي خدم 6 أشهر في سيناء كنت أبكي ليلاً ونهاراً من شدة خوفي وقلقي عليه وكنت أتمنى أن ينتقل إلى مكان آخر حتى يطمئن قلبي؛ موضحة " بعد النقل بـ 45 يوماً مسموحلهم يتنقلوا مكان أقرب، بس بعد 43 يوماً نزل إجازة عشان يقطع أيام وجوده في سيناء ويضيع على نفسه النقل لمكان تاني ويفضل فيها حتى استشهد على أرضها الطاهرة".

 

واختتمت قائلة: "لو فيه رسالة واحدة أقدر أقولهاله هتبقي وحشتنا ووحشت أولادك بس انت عند ربنا أكرم وأعز".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز