عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الاثنين 13 - 03 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| إراحة الشناوي وإصابة لاعب الزمالك في الغضروف وتصنيف علي فرج

الشناوي
الشناوي

إراحة الشناوي وإصابة لاعب الزمالك في الغضروف وتصنيف علي فرج.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 13 - 03 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 13 - 03 - 2023

اخبار الاهلي

إراحة الشناوي

توقع الإعلامي أحمد شوبير، أن يفضل مسؤولو القلعة الحمراء، إراحة محمد الشناوي وعدم الدفع به في مركز حراسة المرمى في تشكيل الفريق بمباراته الإفريقية القادمة أمام القطن الكاميروني بدوري أبطال إفريقيا.

وقال نجم الأهلي خلال برنامجه مع شوبير المذاع على محطة أون سبورت إف إم: "أتوقع ألا يبدأ الأهلي مباراته أمام القطن بالدفع بمحمد الشناوي، وسيقوم بإراحته، لكن هناك اتجاهًا داخل الأهلي يرى أن يتم الدفع بالشناوي أمام القطن وإراحته بعد ذلك".

أخبار ألعاب أخرى

سعادة مهند شعبان

أعرب مهند شعبان لاعب منتخب مصر للخماسي الحديث عن رضائه بالمستوى الذي ظهر عليه خلال منافستي الفردي والتتابع المختلط بكأس العالم للكبار والتي اقيمت بالقاهرة خلال الفترة من 7 حتى 12 مارس الجاري على ملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.

وحقق “شعبان” المركز الرابع بالترتيب النهائي للفردي بعد حصوله على 1505 نقاط، رغم تقدمه جميع المتسابقين قبل مسابقة ليزر-رن، وانهى مع زميلته هايدي عادل مسابقة التتابع في نفس المركز.

وصرح “شعبان” في عقب ختام المسابقة “راضٍ عن المستوى الذي ظهرت عليه في البطولة منذ التصفيات وحتى النهائي، كنت مستعد جيدا قبل البطولة وفي كامل التركيز من أجل تقديم أفضل ما لديّ في أول كأس عالم للكبار خلال الموسم الحالي".

كأس العالم للدراجات باستاد القاهرة

يستضيف مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة خلال الفترة من 14 وحتى 17 مارس الجاري بطولة كأس العالم للدراجات بمشاركة 58 دولة، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتواصل اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة الدكتور وجيه عزام إتمام التجهيزات اللازمة لاستضافة البطولة بشكل رائع يليق باسم وتاريخ مصر كدولة رائدة، وبما يتوازى مع النجاح الكبير الذي حققته مصر خلال استضافتها العديد من الأحداث الرياضية الكبرى.

وتضم قائمة منتخب مصر 10 لاعبين تأهلوا للمشاركة في كأس العالم لدراجات المضمار، وهم: ابتسام زايد وشهد سعيد ويوسف زكى وأحمد خالد وعاصم الحسيني وعبدالرحمن فهيم ومحمود بكر وحسين ناصر وعبدالرحمن إمبابى وخالد علام.

وفد دولي من الووشو كونغ فو

استقبل شريف مصطفى، رئيس الاتحاد المصري والإفريقي والعربي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو، وفدا دوليا رفيع المستوى في مقر الاتحاد الإفريقي بالقاهرة، على رأسهم السيد ليوروي تشي الرئيس الشرفي للاتحاد الدولي للووشو كونغ فو.

قرارات اتحاد الطائرة

أعلنت لجنة مسابقات الاتحاد المصري للكرة الطائرة قراراتها على خلفية أحداث مباراة بتروجت وطلائع الجيش ضمن منافسات دوري رجال الكرة الطائرة للموسم 2022/2023 الدور ربع النهائي الذي يُقام بنظام البلاي أوف.

وكانت مناوشات ومشادات قد وقعت بين لاعبي الفريقين بتروجت وطلائع الجيش في المباراة التي شهدت فوز الفريق البترولي بنتيجة 3/1؛ لتكون هناك مباراة فاصلة بين الفريقين تحسم المتأهل لنصف النهائي.

تصنيف علي فرج

تراجع علي فرج بطل وادي دجلة في لعبة الإسكواش والمصنف رقم 1 عالميا سابقا للمركز الرابع في تصنيف محترفي الإسكواش الصادر اليوم الاثنين.

إشادة بتنظيم مصر كأس العالم للقوة البدنية

أشاد مايك سويني، رئيس الاتحاد الدولي للقوة البدنية بالتنظيم الرائع لكأس العالم التي اختتمت منافساتها يوم 12 مارس الجاري بمدينة الغردقة.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي أن تنظيم كأس العالم للقوة البدنية كان رائعا والمميز للبطولة مشيرًا إلى أن مصر تمتلك قدرات هائلة لتنظيم المحافل العالمية.

وأشار سويني إلى أن تنظيم مصر لكأس العالم للقوة لن يكون الأخير حيث سيتم اسناد بطولات دولية اخرى للاتحاد المصري خاصة بعد الظهور الرائع للبطولة الاخيرة بالغردقة.

إصابة لاعب الزمالك في الغضروف

تأكدت إصابة مهاب ياسر، لاعب سلة الزمالك والمنتخب الوطني، بقطع في الغضروف ليتأكد غيابه عن الزمالك في الفترة المقبلة على أن يحدد الطبيب مدة غيابه عقب خضوعه للجراحة.

وقال ياسر عبدالوهاب، مدرب سلة الزمالك، في تصريحات صحفية، إن مهاب ياسر تعرض لإصابة جديدة بقطع في الغضروف عقب مباراة الاتحاد في الدوري، وبذلك قد لا يتمكن مهاب ياسر من اللحاق بمنافسات هذا الموسم من دوري سوبر السلة مع الفريق الأبيض.

 

وأضاف ياسر عبدالوهاب: "الإصابة في ساقه الآخر، وليست في نفس الساق الذي كان قد تعرض فيه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع منتخب مصر، ومن المقرر أن يخضع لجراحة غدًا الثلاثاء".

 

ظلم إسلام حسن

 

أكد إسلام حسن، لاعب فريق كرة اليد بالنادي الأهلي، أنه تعرض للظلم خلال فترة تولي الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو مهمة تدريب منتخب مصر.

وأضاف إسلام حسن، أن المدير الفني الإسباني قرر استبعاده من المنتخب لأسباب غير فنية، وأنه كان يستحق التواجد ضمن صفوف الفراعنة.

وتابع: "قررت اعتزال اللعب الدولي بعد قرار استبعادي من قائمة المنتخب".

 

نتائج مصر العراق الدولية للقوس والسهم

 

أسدل الستار على منافسات بطولة العراق الدولية للقوس والسهم داخل الصالات التي أقيمت مؤخرا بمدينة السليمانية بالعراق بمشاركة منتخب مصر.

وأسفرت المنافسات عن فوز علي عبد البر لاعب المنتخب المصري بالميدالية الذهبية في منافسات الفردي للقوس الأولمبي، وأحمد حجاب بالميدالية الفضية، ويوسف طلبة بالمركز الرابع.

وفي نفس الوقت فازت ندى عزام بالميدالية البرونزية في منافسات القوس الأولمبي، في حين فاز أحمد فخري بالميدالية الفضية في منافسات القوس المركب، في حين حصدت نورا الصباغ الميدالية البرونزية، بينما حصلت نانسي الجبيلي على المركز الرابع.

 

حقيقة طلب محترف الأهلي

 

نفى خالد العوضي، مدير النشاط الرياضي بالأهلي، ما تردد حول طلب البورتوريكي والتر هودج محترف الفريق الأول لرجال كرة السلة بالنادي الرحيل.

وقال العوضي، في تصريحات صحفية، ما يتردد حول طلب والتر هودج الرحيل غير صحيح.

 

دينا مشرف تودع سنغافورة سماش لتنس الطاولة

 

ودعت دينا مشرف لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة بطولة سنغافورة سماش لتنس الطاولة بعد خسارتها من الألمانية ينج هان في الدور الثاني بنتيجة 3/0 وجاءت الأشواط: 11/2 11/4 11/4.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز