عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسؤولة يونانية تشيد بجهود مصر لحماية النساء والفتيات من العنف السيبراني

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

أشادت الأمينة العامة للمساواة بين الجنسين والديموغرافيا والأسرة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية باليونان، كاليبسو غولا، بجهود مصر لحماية النساء والفتيات من العنف السيبراني.



 

وأشار المجلس القومي للمرأة -في بيان أصدره اليوم الاثنين- إلى أن ذلك جاء خلال لقاء المسؤولة اليونانية مع الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة وفد مصر المشارك في فعاليات الدورة 67 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة "CSW67" بنيويورك، على هامش فعاليات الدورة؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين. 

 

وأعربت الوزيرة اليونانية عن تطلعها للتعاون الثنائي مع المجلس القومي للمرأة للتصدي لظاهرة العنف السيبراني التي تعاني منها المرأة في جميع دول العالم.

 

من جانبها، أكدت الدكتورة مايا مرسي أنه في ظل التطور الهائل للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي الذي يشهد العالم أجمع، من الضروري تكثيف جهود التصدي لظاهرة العنف السيبراني ضد المرأة والفتاة، والعنف الناتج عن استخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحسين سبل الوقاية والحماية منها على جميع المنصات التي أتاحت هذا العنف. 

 

وأشارت إلى أهمية تعزيز الشراكات المتعددة لخلق حلول وسياسات تكنولوجية لتمكين المرأة والفتاة وتعزيز أمنهما على هذه المنصات، والاستفادة من التطور التكنولوجي لخلق سياسات تراعي احتياجات المرأة والفتاة.

 

واستعرضت رئيسة المجلس جهود مصر لحماية المرأة في هذا الإطار، إذ أقرت مصر أُطرا تشريعية منها قانون "مكافحة جرائم تقنية المعلومات" و"قانون تنظيم الاتصالات"، وأطلقت هاكاثون (حدث تكنولوجي) لمواجهة العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى حملات التوعوية بالتعاون مع منصات التواصل الاجتماعي (فيس بوك-انستجرام ويوتيوب) لتوفير بيئة آمنة للمرأة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز