عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مفتي الجمهورية: دار الإفتاء بذلت جهودًا كبيرة لحماية الأسرة والأطفال

د. شوقي علام مفتي الجمهورية
د. شوقي علام مفتي الجمهورية

أكد مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، أن دار الإفتاء بذلت جهودًا كبيرة وواضحة لحماية الأسرة عمومًا والأطفال على وجه الخصوص، سواء من خلال الفتاوى التي تصدرها الدار مثل المتعلقة بزواج القاصرات وعمالة الأطفال، أو البرامج التدريبية التي تطلقها الدار مثل برامج تأهيل المقبلين على الزواج وتدريب المأذونين، فضلًا عن جهود وحدة الإرشاد الزواجي بالدار.



جاء ذلك خلال استقبال فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، اليوم الثلاثاء، المهندسة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة؛ لبحث أوجه تعزيز التعاون في مجال حماية الطفولة والأمومة ورعاية الأسرة وبناء الوعي حول قضاياها.

وأشار الدكتور شوقي علام إلى أن الدار أصدرت كذلك الدليل الإرشادي للأسرة بالتعاون مع وزارة العدل، ويتضمَّن مجالات عدة، وشارك فيه علماء النفس والاجتماع والاقتصاد والقانون وخبراء تربويون، ويتضمَّن أحد فصوله التربية الإيجابية للأطفال، فضلًا عن الجانب الشرعي، ويوزَّع على المأذونين لإهدائه إلى الزوجين عند عقد القران.

وأضاف أنَّ دار الإفتاء تقدِّم كذلك خدمات عديدة تتعلق باستقرار الأسرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها، منها البثُّ المباشر للإرشاد الأسري؛ إذ يظهر فيه أحد علماء دار الإفتاء المصرية برفقة المتخصصين من علماء النفس والاجتماع والإرشاد الأسري لحفظ كيان الأسرة المصرية، وكذلك برامج تأهيل المقبلين على الزواج، ليس فقط حضوريًا بل أيضًا عن طريق الفضاء الإلكتروني، وقد شارك فيها ما يزيد عن 1200 شخص.

ومن جانبها، أشادت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة بمجهودات دار الإفتاء المصرية وفضيلة المفتي في حفظ كيان الأسرة المصرية والأطفال.

وأبدت تطلعها إلى التعاون مع دار الإفتاء والاستفادة من تجربتها في هذا المجال من خلال العمل المشترك وعقد ورش العمل من أجل بناء الوعي لدى الناس بقضايا الطفولة والأمومة وتصحيح الكثير من المفاهيم المغلوطة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز