عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا تنفي اصطدام أو إسقاط مقاتلاتها لمُسيرة أمريكية فوق البحر الأسود

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

   نفت وزارة الدفاع الروسية أن تكون مقاتلات روسية صدمت أو أسقطت طائرة أمريكية مسيرة فوق البحر الأسود بالقرب من شبه جزيرة القرم. 



 

وذكرت الدفاع الروسية في بيان مساء الثلاثاء أن طائرة أمريكية من طراز "إم كيو-9" من دون طيار حلقت فوق البحر الأسود بالقرب من شبه جزيرة القرم عن طريق التحكم في المجال الجوي للقوات الجوية الروسية في اتجاه حدود الدولة. 

وأضاف البيان:"لقد تم تحليق هذه الطائرة مع إيقاف تشغيل أجهزة الإرسال والاستقبال في انتهاك لحدود منطقة النظام المؤقت لاستخدام المجال الجوي، والتي تم إنشاؤها لغرض إجراء العملية العسكرية الخاصة". 

وأوضح أن مقاتلات روسية انطلقت من أجل التعرف على الطائرة، ونتيجة للمناورة الحادة دخلت المُسيرة الأمريكية "إم كيو -9" في رحلة غير خاضعة للرقابة مع فقدان الارتفاع واصطدمت بسطح الماء دون استخدام أي أسلحة من قبل القوات الروسية، مؤكدا أن الطائرات الروسية عادت بأمان إلى قواعدها ولم تستخدم أسلحة محمولة جوًا ولم تتلامس مع المسيرة الأمريكية. 

وكانت الولايات المتحدة أعلنت، في وقت سابق اليوم، أن مقاتلات روسية صدمت مسيرة أمريكية فوق البحر الأسود واستدعت السفير الروسي لديها للاحتجاج والتحذير.  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز