عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
انجازات عهد السيسي المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

وزير الزراعة: مصر تمكنت من توفير الغذاء الآمن والصحي في وقت عانت فيه الكثير من الدول ذات الاقتصاديات الكبيرة

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ­- في كلمة له خلال افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة بحضور رئيس الجمهورية -  إن العالم شهد تحديات وأزمات عالمية بدءا من أزمة جائحة كورونا ومرورا بالأزمة الروسية - الأوكرانية، وزيادة حدة التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية.



 

ولفت القصير الى أن هذه التحديات المتعلقة بالأمن الغذائي خلقت أوضاعا مؤلمة أدت إلى ارتباك شديد في أسواق السلع الغذائية الأساسية، نتيجة التأثير على سلاسل الإمداد والتوريد مع نقص الإنتاجية في المحاصيل الزراعية، وارتفاع أسعار الطاقة، ومستلزمات الإنتاج، خاصة الأسمدة والسلع والمنتجات الرئيسية مع ارتفاع أسعار الشحن والنولون والتأمين مع انخفاض في مصدر العملات الأجنبية للدول.

 

وأشار القصير إلى أن الدولة المصرية مثلها مثل كل الدول تتأثر بالأزمات والتحديات العالمية، حيث لا تستطيع أي دولة أن تعيش بمعزل عن العالم، وما يمر به من أزمات نتيجة التشابك والتلاحم في المعاملات التجارية الدولية.

وأوضح القصير،  أنه بفضل الله ثم بفضل النهضة الزراعية والدعم غير المحدود والرؤية الثاقبة للقيادة السياسية فى التوجيه بتنفيذ مشروعات وإجراءات استباقية، تمكنت الدولة المصرية من توفير الغذاء الآمن والصحي والمستدام لشعبها العظيم، وذلك في وقت عانت فيه الكثير من الدول ذات الاقتصاديات الكبيرة من أزمات وارتباك في مجال تحقيق الأمن الغذائي لشعوبها بل وصل الأمر إلى قيام بعض الدول بفرض قيود على استهلاك وتداول السلع الغذائية.

 

جدير بالذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يشهد اليوم ، افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الازوتية بالعين السخنة، ويرافقه في الافتتاح لفيف من كبار رجال الدولة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز