عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصرع عنصر إجرامي تخصص في الاتجار بالمخدرات عقب تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بالقليوبية

لقي عنصر إجرامي بتشكيل عصابي مسلح شديد الخطورة، تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة، مصرعه، عقب تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة بالقليوبية، فيما تمكنت القوات من ضبط باقي عناصر التشكيل.



وكان مركز شرطة القصاصين بمديرية أمن الإسماعيلية، قد تلقى بلاغا من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة المركز، بقيام شخص باختطاف نجله، وتلقيه لاتصال هاتفي منه وأبلغه باحتجاز نجله لديه لحين سداد مبلغ مالي نظير إطلاق سراحه، وفي وقتٍ لاحق تبين تواجد المجني عليه بمستشفى كائنة بنطاق مديرية أمن الشرقية (مُصاب برش خرطوش وكدمات وسحجات متفرقة).

وبسؤاله قرر بقيام أحد الأشخاص وآخرين باحتجازه بأرض زراعية بدائرة مركز شرطة ميت غمر بالدقهلية، وتعدوا عليه بالضرب وإحداث إصابته، وإطلاق أحدهم عيارا ناريا تجاهه من بندقية خرطوش، ثم أطلقوا سراحه، وعلل ذلك لخلافات مالية بينهم.

وتم تشكيل فريق بحث، أسفرت جهوده أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابي مكون من 7 أشخاص مقيمين بنطاق مديريتي أمن الإسماعيلية، والقليوبية - لاثنين منهم معلومات جنائية - تخصص نشاطهم الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة، بالاشتراك مع المجني عليه.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم بالتنسيق مع مديريتي أمن القليوبية، والإسماعيلية، وأمكن ضبط 6 متهمين بنطاق مديريتي أمن الإسماعيلية، والقليوبية، وبحوزتهم 7 بنادق آلية، وطبنجة، وفرد محلي، وكمية من مخدر الهيروين وزنت 1,5كيلو جرام، وكمية من مخدر الحشيش، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة وكمية من مخدر الهيدرو.

وباستهداف المتهم الأخير بمكان وجوده بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية، ولدى استشعاره بالقوات، بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، وأسفر التعامل عن مصرعه، وعُثر بجواره على بندقية آلية، وطبنجة، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة وكمية من مخدر الهيروين.

وبمواجهة المتهمين المضبوطين، اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وقرروا بسابقة قيامهم بتسليم المجني عليه مبلغ مالي نظير شراء مواد مخدرة من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة أبو صوير، إلا أن الأخير استولى على المبلغ المالي ولم يقم بتسليم المجني عليه المواد المخدرة، وعلى إثر ذلك قاموا باختطاف المجني عليه واحتجازه بالأرض الزراعية المُشار إليها، والتعدي عليه وإحداث إصابته لاسترداد المبلغ المالي.

وقد أمكن ضبط المتهم الأخير، وبحوزته كمية من مخدر البانجو وزنت 10 كيلوجرامات، وفرد محلي، وعدد من الطلقات النارية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال جميع المتهمين، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

من جهة أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بالمرج.

وكانت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المرج، قد أكدت قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات الكائنة بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف العقار المشار إليه، وضبط 3 أشخاص مقيمين بالقاهرة، حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل شقة بالطابق الأرضي، وعُثر بداخلها على حفرة بعمق مترين، وبحوزتهم الأدوات المستخدمة فى أعمال الحفر.

وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر، بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز