عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدفاع البريطانية: روسيا تروج لعملية تجنيد أوسع لتغطية احتياجاتها العسكرية

وزارة الدفاع البريطانية
وزارة الدفاع البريطانية

 أفادت وزارة الدفاع البريطانية بأنه من المرجح أن تستعد السلطات الروسية للترويج لعملية تجنيد أوسع لتغطية احتياجاتها العسكرية وسط الحرب المستمرة.



 

وقالت الوزارة - في منشور على تويتر - إنه في 13 مارس، تم تقديم مشروع قانون في مجلس الدوما الروسي بشأن تغيير سن التجنيد من 18 إلى 27 عامًا إلى 21-30 عامًا. ومن المرجح أن يتم تبنى القانون ودخوله حيز التنفيذ في يناير 2024.

 

ومنذ الحقبة السوفيتية، كانت حملات التجنيد تُنظم مرتين في السنة في روسيا، وهي تختلف عن "التعبئة الجزئية" القائمة منذ سبتمبر 2022.

 

وتواصل روسيا حظر المجندين رسمياً من المشاركة في عمليات أوكرانيا. ومع ذلك، يبدو أن عدة مئات منهم على الأقل قد وقعوا على عقد المشاركة بسبب اختلاط إداري أو بعد إكراههم على القيام بذلك.

 

ويطالب العديد من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 21 عامًا بالإعفاء من الخدمة العسكرية بسبب التحاقهم بالتعليم العالي.

 

ومن المرجح أن تقوم السلطات بتغيير الفئة العمرية لتعزيز أعداد القوات من خلال ضمان إجبار الطلاب في النهاية على الخدمة، حتى لو استمرت روسيا في الامتناع عن نشر المجندين في الحرب؛ فإن المجندين الإضافيين سيخففون العبء بنسبة أكبر عن الجنود المحترفين ويفرغهم للقتال.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز