عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ترامب يعرب عن استعداده للاعتقال في 21 مارس.. ويدعو لاحتجاجات من أجل "استعادة الأمة"

دونالد ترامب
دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم السبت، إنه يستعد لاعتقاله المحتمل في 21 مارس الجاري ضمن تحقيق يجريه مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن بمدينة نيويورك، مشيرًا إلى تسريبات غير محددة في التحقيق، داعيا مؤيديه إلى الاحتجاج من أجل "استعادة بلادنا".



 

وبحسب تقرير لوكالة "بلومبرج" الأمريكية، جدد ترامب ترامب هجومه على المحققين الذين يتابعون "قصة خيالية" تم فضحها، وفقا لوصفه، نافيا ارتكابه لأي مخالفات مشبها التحقيق بعمليات "مطاردة الساحرات".

 

وكان المدعي العام لمقاطعة مانهاتن ألفين براج قد استدعى هيئة محلفين كبرى في ولاية نيويورك للنظر في مبلغ مالي كبير يُعتقد أن ترامب دفعه للنجمة الإباحية ستورمي دانيلز لمنعها من الظهور علنًا قبل انتخابات عام 2016 بشأن لقاء جنسي أجرته معه منذ نحو عقد.

واستند براج في اتهامه لترامب على شهادة المحامي السابق لترامب ومساعده مايكل كوهين أمام هيئة المحلفين الكبرى، الأربعاء الماضي، حيث أقر بأنه مذنب في تهم الاحتيال الفيدرالي وتمويل الحملات في عام 2018، كما اعترف بترتيبه لمدفوعات غير مشروعة موجهة للمدعوة ستورمي دانيلز، موضحا أنه دفع إليها 130 ألف دولار أمريكي، كما أظهر أمام الكونجرس شيكًا بالمبلغ موقع من ترامب، مؤكدا أنه تصرف بناء على توجيهات ترامب.

 

وذكرت "بلومبرج" أن محامي ترامب الحالي جوزيف تاكوبينا لم يرد على الفور عبر البريد الصوتي ورسائل البريد الإلكتروني عند طلب التعليق على بيان ترامب الأخير حول احتمالية اعتقاله، فيما رفض متحدث باسم المدعي العام لمانهاتن التعليق على الأمر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز