عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل..البلشي: فاجأني الحضور في عمومية الصحفيين وأتمنى زيادة البدل لـ 1000 جنيه

خالد البلشي
خالد البلشي

قال خالد البلشي - نقيب الصحفيين- إن عنوان نقابة الصحفيين أننا نتنافس جميعا على مصالح الصحفيين وليس على شيء آخر.



وأوضح - البلشي- أننا عندما ندخل نقابة الصحفيين فإننا نتعامل جميعا على أرضية النقابة وعلى أرضية قضايا المهنة وعلى أرضية مصالح الصحفيين وليس على أي شيء آخر.

 وأوضح نقيب الصحفيين في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، إن انتخابات الصحفيين كان عنوانها الرئيسي هو حضور الجمعية العمومية بهذه الكثافة ورسالة لنا جميعا تقول إن الجمعية العمومية ستبقى هي صاحبة الكلمة العليا.

ووجه "البلشي" الشكر لمنافسه الأستاذ خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار مؤكدا أنهما خاضا منافسة شريفة على أرضية مصالح الصحفيين، وسنجتمع على أننا زملاء وأبناء مهنة واحدة.

ودعا نقيب الصحفيين الأستاذ خالد ميري لمشاركة مجلس النقابة في عمل برنامج الصحافة وتنفيذ تكليفات الجمعية العمومية معا، مؤكدا أنه يدعو كل الزملاء الصحفيين الذين تنافسوا على مصالح الصحفيين، لتكوين فريق يعاون من نجحوا لإدارة حركة نقابية تعبر عن جميع الصحفيين وتدافع عن مصالحهم.

وأكد "البلشي" أن زملاءه الصحفيين اختاروه جميعا ليكون نقيبا للصحفيين، الأمر الذي سيجعله نقيبا لجموع الصحفيين، وليس لمجموعة بعينها لافتا إلى أنه ربما يكون منتمي لفكرة نقابية مختلفة عن الآخرين، إلا أنه عندما يجلس على مقعد النقيب فهو ينتمي للصحفيين جميعا وينتمي لكل الأطراف.

وتابع: "سأحاول أن أعبر عن مصالحهم جميعا ومراعاة  تخوفاتهم وكل شيء، مؤكدا أن القاعدة الأساسية هي الدفاع عن مصالح الصحفيين وعن نقابة قوية وعن صحافة حرة وعن مهنة  تليق بالجميع".

وأعلن "البلشي" أن الملف الأول سيكون هو فتح النقابة لتكون بيتا لجميع الصحفيين من جديد موضحا أن كل الملفات ستكون مفتوحة مثل ملف الأوضاع الاقتصادية وملف الحريات وملف التشريعات وكارنيه النقابة وقيمته.

وأوضح أن أهم أدوار النقابة هي الدفاع عن الحق في العمل لأبنائها مؤكد أنهم أحق بالتعيين لأنهم بذلوا من أعمارهم وقتا طويلا لافتا إلى أنه وكثيرين خاضوا نفس هذه المصاعب وكانوا يتمنون أن يجدوا من يدافع عنهم ويتم تعيينهم.

  وأعلن "البلشي" أن مجلس النقابة سيسعى للاجتماع هذا الأسبوع لتشكيل هيئة المكتب مؤكدا أنه سيسعى لأن يكون الجميع ممثل في هيئة  المكتب موضحا أنه لا توجد أية خلافات سوى على أرضية المهنة وفي الأراء.

 

وأشار نقيب الصحفيين إلى أن الاختلاف في الرؤى النقابية وربما يتم  الاختلاف في المواقف السياسية خارج النقابة إلا أنه على أرضية النقابة فالجميع زملاء وأبناء مهنة واحدة، لافتا إلى أن تكامل الرؤى سيساهم في خدمة النقابة وأعضائها.

وتمنى "البلشي" أن تصل زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لـ 1000 جنيه، موضحا أن الأستاذ خالد ميري أعلن مع برنامج "على مسؤوليتي" أن زيادة البدل ستكون 600 جنيه وسيتم صرفها بداية من شهر إبريل 2023، لأن الحكومة وعدت بذلك؟

وقال نقيب الصحفيين إنه يعتقد أن هذه الزيادة التي وعدت بها الحكومة لم تكن من قبيل الرشوة الانتخابية، ولكنها من قبيل حق الصحفيين، معربا عن أمله في فتح التفاوض مع الحكومة على زيادة أكبر متمنيا أن تتحقق، كاشفا عن أن الفترة المقبلة ستشهد تحركات للسعي خلف هذا الأمر.

 وكشف "البلشي" أن حجم المشاركة فاجأه وفاجأه حجم الغضب على الأداء النقابي السابق، موضحا أن المهمة ثقيلة داعيا الجميع للتعاون والعمل كفريق للاستفادة من كافة القدرات.  

وأعلن نقيب الصحفيين عن أن أول دعوة بعد تشكيل هيئة مكتب النقابة ستكون للنقباء والنقابيين السابقين من ذوي الخبرة، وكذلك النقابين السابقين ومنهم الأستاذ خالد ميري لتشكيل قوة عمل تساعد في فتح سبل تفاوض يتم بناء جسور يها تحقق مصالح الجمعية العمومية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز