عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المملكة المتحدة تطلق برنامجا جديدا لدعم وصول الفتيات للتعليم بجمهورية الكونغو الديمقراطية

المملكة المتحدة
المملكة المتحدة

أطلق وزير التنمية وشؤون إفريقيا البريطاني أندرو ميتشل، اليوم الأحد، برنامجا جديدا لدعم 60 ألف طفل، معظمهم من الفتيات، للوصول إلى التعليم في مقاطعة "كاساي" في جمهورية الكونغو الديمقراطية.



وذكر الموقع الرسمي للحكومة البريطانية أن "كاساي" هي واحدة من أكثر المناطق حرمانا في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث تنخفض معدلات الالتحاق بالمدارس ومعرفة القراءة والكتابة للأطفال.

وسيذهب ما يصل إلى 28 مليون جنيه استرليني من التمويل البريطاني إلى البرنامج الجديد لتحسين المرافق المدرسية وتوفير نوعية أفضل من التعلم للأطفال الكونغوليين، بما في ذلك الفتيات المهمشات.

ويعتمد هذا على برامج التعليم السابقة في المملكة المتحدة التي ساعدت ما يقرب من أربعة ملايين طفل في الوصول إلى التعليم في جميع أنحاء جمهورية الكونغو الديمقراطية، ودعمت جهود الحكومة الكونغولية لنشر التعليم المجاني وتحسين الجودة.

وبحسب الموقع، تلتزم المملكة المتحدة بمعالجة عدم المساواة بين الجنسين في جميع أنحاء العالم ومساعدة الفتيات في الحصول على تعليم جيد، وهي أولوية أعاد تأكيدها وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي في سيراليون الأسبوع الماضي، حيث أطلق استراتيجية النساء والفتيات العالمية البريطانية الجديدة، وهي تركز على تعليم الفتيات، وتمكين النساء والفتيات، والدفاع عن صحتهن وحقوقهن، وإنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وتعليقا على البرنامج الجديد.. قال ميتشل "يعد إطلاق برنامجنا التعليمي الجديد أمرا حيويا لضمان حصول الأطفال الكونغوليين الذين هم في أمس الحاجة إليه على التعليم الذي يستحقونه.. من خلال تغيير الطريقة التي يتعلمون بها، يمكننا تعزيز جودة التدريس وتحسين الحضور المدرسي والنتائج وتمكين الفتيات".

وأضاف قائلا "نحن نعمل بشكل وثيق مع جمهورية الكونغو الديمقراطية بشأن التحديات المشتركة، بما في ذلك مكافحة تغير المناخ، ومن تعزيز العمليات الديمقراطية، إلى المستشفيات التي تدعمها المملكة المتحدة لإنقاذ الأرواح في كيفو الشمالية، نتعاون لتحسين حياة الشعب الكونغولي، ودعم التنمية المستدامة، وتمكين النساء والفتيات والعمل من أجل السلام الإقليمي".

وخلال زيارته للكونغو الديمقراطية، التي تستغرق ثلاثة أيام، سيناقش ميتشل أيضا الخطوات نحو إنهاء العنف في شرق البلاد. وفي كينشاسا، سيلتقي ميتشل برئيس الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسكيدي، ووزير الخارجية كريستوف لوتندولا؛ لمناقشة العمل الجاري لتعزيز الشراكة بين المملكة المتحدة وجمهورية الكونغو الديمقراطية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز