عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الرقابة المالية" توافق على عرض شراء "الأصباغ القابضة" لـ100% من أسهم "باكين"

الهيئة العامة للرقابة المالية - أرشيفية
الهيئة العامة للرقابة المالية - أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية موافقتها على نشر العرض المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة لشراء 100% من أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، بسعر نقدي يبلغ 34 جنيها للسهم الواحد.



 

وقالت البورصة - في بيان اليوم، الأحد- إن العرض يشمل 24 مليون سهم، تمثل إجمالي أسهم الشركة المستهدفة بالعرض وبحد أدنى للتنفيذ 75 في المئة من أسهم رأس المال، وذلك وفقا لإحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992.

 

وطالبت الهيئة مقدم العرض بضرورة إخطارها بأية معلومات أو بيانات مرتبطة بعرض الشراء قبل إعلانه أو نشره ما لم يكن قد تم الإفصاح عنه في عرض الشراء أو مذكرة المعلومات، وألزمت الهيئة مقدم العرض بنشر إعلان عرض الشراء، خلال يومين من تاريخ الموافقة على نشر الإعلان مع الالتزام بكافة التعهدات الخاصة بمقدم العرض والتنفيذ وفقا لقواعد التداول المعمول بها بالبورصة المصرية.

 

وتعد شركة الأصباغ الوطنية القابضة شركة ذات مسؤولية محدودة تأسست في 2014، برأس مال 99 ألف دولار ويمتلكها كل من إبراهيم فائق الصايغ وسامر سليم الصايغ، بينما يبلغ رأس مال شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين 240 مليون جنيه، وتتوزع ملكيتها بين الشركة القابضة للصناعات الكيماوية 44.6%، بنك مصر 10.5% وآخرون.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز