عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منتجات مصرية ... بمواصفات وجودة عالمية

شركة هيرو إليكترونيكس لتصنيع الأنظمة الصوتية

م. ميشيل كامل نسيم
م. ميشيل كامل نسيم

خضعت الأنظمة الصوتية للعديد من التغييرات على مر السنين، بدايةً من تقنيات ومعدات التسجيل وحتى أجهزة التشغيل وأنواع الوسائط، لذا فإن البيئة الصوتية تتطور وتتنوع باستمرار بحيث تصبح راحة الاستماع حاجة مركزية، ولقد أتاح ظهور الإنترنت، ولا سيما سرعات النطاق العريض، إمكانية إرسال كميات هائلة من البيانات واستلامها، مما يسمح بالحصول على الموسيقى رقميًا بجودة عالية، وعليه فلقد حان الوقت الآن لدخول عصر الشبكات الرقمية، ليس فقط في وضع عقود من الخبرة الصوتية، ولكن بدفع حدود إعادة إنتاج الصوت وإتاحة لقاءات جديدة مع الصوت لمحبي الموسيقى. فمنذ أكثر من 100 عام من تاريخ الصوت التناظري، تحسّنت جودة الصوت إلى مستوى يشعر فيه الناس بالرضا عن تجربة الاستماع الخاصة بهم. ومع ذلك فإن العصر الرقمي لديه الكثير ليقدمه لنا من خلال أستخدام أحدث التكنولوجيا والتصاميم، لتقديم منتج بجودة صوت فائقة إلى السوق، وهذه مجرد خطوة واحدة نحو تقديم أفضل تجربة صوتية في العالم لعشاق الموسيقى والأنظمة الصوتية حول العالم.



 
فادي ميشيل كامل
فادي ميشيل كامل

 

وتوجهنا بالحديث للمهندس/ فادي ميشيل كامل نسيم – أحد مؤسسي شركة هيرو إليكترونيكس لتصنيع الأنظمة الصوتية – الذي حدثنا قائلًا : جاءت الفكرة لتأسيس الشركة منذ عام 2004 وخاصة أن الوالد المهندس/ ميشيل كامل نسيم كان يعمل مهندس صوتيات وإليكترونيات، فبدأت التخطيط للموضوع بالمشاركة مع أخي وشريكي الأستاذ/ بيتر ميشيل كامل برؤية مختلفة والتي كان الهدف الحقيقي منها هو تنفيذ وتصنيع منتج أو براند مصري ينافس المنتج المستورد من حيث الكفاءة والجودة والسعر، وبدأت مرحلة تحقيق الحلم وترجمته على أرض الواقع من خلال إنشاء مصنع هيرو إليكترونيكس لأنظمة الصوتيات في مدينة المنصورة عام 2010، وفي البداية تم تشغيل المصنع بخط انتاج صغير وبدأنا إنتاج منتجات محدودة ولكن بجودة عالية، وكان تركيزنا فى هذه الفترة على أجهزة الصوتيات الخاصة بالمساجد، الأجهزة التي ليس لدى بديل في المستورد، ونقوم بتحديد متطلبات السوق وإحتياجاته والعمل على تنفيذها بحيث نقدم منتج بتكلفة مناسبة ومعقولة وجودة وكفاءة عالية لتلبي رغبات العميل وتطلعاته.

بيتر ميشيل كامل
بيتر ميشيل كامل

 

وكانت البداية بتصنيع أجهزة بقدرة ٢٠٠ وات حتى وصلنا لإنتاج أجهزة تصل قدرتها إلى ٢0٠٠ ، ٢1٠٠ وات يمكن تقسيمها إلى أكثر من زون، لكى تساعد في الجمع بين الوحدات الخارجية والداخلية للأنظمة الصوتية للمساجد.

 

ونقوم من خلال المصنع بتنفيذ وتصنيع الإنتاج الخاص بنا، بالإضافة إلى تصنيعنا بعض الأجهزة لدى خطوط الانتاج الخاصة الشركات المصرية مثل مصنع تشكيل المعادن، مصنع تشكيل الأخشاب، بالإضافة إلى مصنع التغليف والتعبئة، وبالطبع كلها مصانع تعمل وتحمل شعار (صنع بكل فخر فى مصر).

 

ويضيف فادي أننا نقوم فى مصنعنا بتنفيذ الجزء الفني والجزء الإليكتروني بالإضافة إلى جميع مراحل التصميم من (A:Z)، أيضًا نوفر جزء كبير الهارد وير الخاص بمنتجاتنا، والأجزاء التي يصعب توفيرها محليًا نقوم باستيرادها من الخارج.

 

 

 

 

 

حاليًا بدأنا التركيز على الجانب التصديرى و لکن نواجه منافسة شرسة مع الصين ودول أخرى خاصة فيما يتعلق بالسعر لتوافر مدخلات الانتاج والصناعات المكملة لديها وبأسعار زهيدة، ولكننا على مستوى السوق المحلي تمكنا من تطوير وتنویع منتجاتنا وتوفير منتجات متنوعة تتناسب مع مختلف القطاعات (التجاري ، الصناعي ، الطبي، التعليمي، دور العبادة، بالإضافة إلى أجهزة الاستخدام المنزلى)، ونحاول بقدر الإمكان أن تقوم بتوفير منتجات تتناسب وتتلائم مع كافة الاستخدامات في كافة القطاعات والمجالات.

 

 

ونركز خلال الفترة المقبلة على السوق الإفريقية لاعتباره سوق واعد وجاذب للاستثمار، ونسعى لتقديم خدماتنا ومنتجاتنا بهدف تنمية الصادارات المصرية وجلب المزيد من العملة الصعبة لدعم الاقتصاد المصري.

 

 

 

وأما عن العملاء الذين تستهدفهم الشركة بمنتجاتها المتنوعة فيقول م. فادي أننا أستطعنا الوصول بمنتجاتنا إلى كافة العملاء مع اختلاف مجالاتهم سواء التجاري أو الصناعي أو الطبي أو التعليمي أو دور العبادة أو على مستوى الاستخدام المنزلي، ويرجع ذلك للثقة الكبيرة التي حازتها منتجات شركة هيرو إليكترونيكس والإشادة بجودتها ومنافستها للمنتج المستورد، وكذلك نستهدف خلال الفترة القادمة التواجد والتعاون مع المشروعات الحكومية والمشروعات القومية خاصة وأن القائمين على تنفيذ هذه المشروعات كانوا يلجاؤون للمنتج المستورد لعدم وجود منتج مصري ينافس المستورد ولكن بفضل الله أستطعنا توفير المنتج المصري بنسبة مكون محلى يصل إلى 71% بشهادة استيفاء نسبة المكون المحلي المصري من اتحاد الصناعات المصرية، ويأتي كل هذا بفضل الله وبفضل توجيهات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي والذي نادى بضرورة الاهتمام بتوطين الصناعة المصرية لما تحققه من توفير العملة الصعبة وتحقيق التنمية الشاملة للاقتصاد المصري.

 

ويواصل فادي حديثه معنا بمناشدة الجهات القائمة على تنفيذ المشروعات القومية والمشروعات الحكومية ضرورة البحث عن الشركات المصرية التي يمكنها أن توفر المنتجات والأدوات المطلوبة للمشروع محلياً بنفس الجودة والكفاءة المطلوبة للتنفيذ، وكذلك ستكون الأسعار منافسة بشكل كبير وبالعملة المحلية مما سيساعدنا في توفير العملة الصعبة ودعم وتنمية اقتصادنا القومي.

 

 

 

وتنوع منتجات هيرو إليكترونيكس التي تلبي متطلبات وإحتياجات العملاء المختلفة، ومنها مكبرات الصوت والتي تنقسم إلى عدة أنواع منها : (Mixer amplifiers, public address amplifiers, power amplifiers) وتحدد نوعية الموديل وفق الأماكن والمساحات والاستخدامات التي يحتاجها العميل.

 

وهناك أيضا قسم خاص بالسماعات والتي بدأنا فى إنتاجها منذ عامان وتنقسم إلى : السماعات العمودية بقدرات مختلفة والسماعات الاحترافية للمسارح والحفلات  (Active & passive laud speakers).

 

 

 

وأختتم فادي حديثه معنا أود أن أتوجه بالشكر إلى القيادة السياسية التي تقوم بإحداث طفرة إنشائية كبيرة "مصر جديدة" بالعاصمة الإدارية الجديدة وشبكات الطرق القومية العملاقة التي قامت بربط وتسهيل الحركة المرورية والانتقال بين محافظات مصر كلها بكل سهولة ويسر لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة على كافة المحاور، مشيرًا إلى أنه لايمكن اختزال الإنجازات والمشروعات في مجموعة مدن وطرق وكباري فقط، وإنما هي جمهورية جديدة ونهضة شاملة في مختلف القطاعات والمجالات.

تسجيلي

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز