عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل آداب العريش وشراكة مجتمعية مع وكيل وزارة الثقافة

أقيمت شراكة مجتمعية بين وكيل آداب العريش ووكيل وزارة الثقافة ومدير مديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء.



وأكد الدكتور حاتم سلامة ( أستاذ الأدب الإنجليزى ورئيس قسم اللغة الإنجليزية وآدابها ووكيل كلية الآداب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة العريش)، أنه التقى مع أشرف المشرحاني وكيل وزارة الثقافة وعلى غيط مدير مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة شمال سيناء.. حيث تم خلال هذا اللقاء مناقشة آليات العمل معا لنشر الوعى بالقضايا الجارية وتوسيع دائرة الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع السيناوى.

وأشار سلامة إلى مبادرة : " في_حب_مصر"، التي أطلقها مطلع نوفمبر الماضى لتوعية النشء ومحاربة الشائعات والفكر المغلوط .

ومن جانبه.. أكد المشرحانى أنه مع هذه المبادرة قلبا وقالبا بعمل ندوات وأنشطة ثقافية وفنية.. بالإضافة إلى العمل معا لاكتشاف المواهب ودعمها والقيام برحلات من شأنها التعريف بتاريخ وتراث مصرنا الحبيبة.

ومن جهة أخرى.. تناول سلامة وغيط سبل التعاون من أجل خدمات مجتمعية أوسع من خلال وحدات التضامن الاجتماعى المختلفة على أرض الفيروز.

وأكد غيط أن جميع وحدات وإمكانات مديرية التضامن الاجتماعى مسخرة لخدمة هذه الشراكة تحقيقًا لجودة العمل المجتمعى ودعما لشبكة الحماية الاجتماعية التي ينادى بتحقيقها الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأضاف غيط أنه على رأس الأولويات تقديم الدعم العينى والنقدى لأسر الشهداء والمصابين بتوزيع مواد غذائية ومستلزمات حياتية وصرف معاشات استثنائية وتعويضات لهم .. بالإضافة إلى مساعدة أصحاب الهمم فى استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة وتسجيل المستحقين منهم فى منظومة تكافل وكرامة إلى غير ذلك من الخدمات.

 

ومما يذكر أن سلامة والمشرحاني وغيط كان لهم دور فعال فى مبادرة: " كتف فى كتف " والتي أقيمت بمدينة الشيخ زويد الجمعة الماضى لتوزيع المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجا.

ويذكر أن سلامة من أصحاب الهمم ( فاقدى البصر ) وأنه يشارك بالعديد من اللقاءات التوعوية في مناسبات عديدة .. منها : احتفالية قادرون باختلاف التي يرعاها الرئيس عبدالفتاح السيسي ومؤتمر المناخ  COP27 بمدينة شرم الشيخ والاحتفال بيوم الشهيد إلى غير ذلك من المناسبات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز