عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.."ميدفيديف" يهدد بنسف البرلمان ومكتب المستشارية إذا اتخذت ألمانيا هذا الإجراء

دميتري ميدفيديف
دميتري ميدفيديف

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف إنه إذا قررت ألمانيا تنفيذ حكم المحكمة الجنائية الدولية بشأن اعتقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فسيكون ذلك إعلان حرب ضد روسيا.



 

“ميدفيديف”: إعتقال “بوتين” في ألمانيا إعلان حرب على الاتحاد الروسي

 

 وقال ميدفيديف: "تخيل.. رئيس دولة نووية يأتي إلى الأراضي الألمانية ويتم اعتقاله، متسائلًا: ماذا سيحدث؟ إنه إعلان حرب على الاتحاد الروسي"، مؤكدًا أنه في مثل هذه الحالة، ستستخدم روسيا كل الوسائل المتاحة لاستهداف "البرلمان ومكتب المستشارة الألمانية...".    

 

جاء رد الفعل من نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف بعد أن قال وزير العدل الألماني ماركو بوشمان إن أمر "القبض" بحق بوتين سيدخل حيز التنفيذ في ألمانيا بعد طلب من المحكمة الجنائية الدولية. 

كما لقيت مذكرة توقيف بوتين دعمًا من  المستشار الألماني أولاف شولتز، وقال خلال زيارته لليابان " لا أحد فوق القانون".

  كانت المحكمة الجنائية الدولية قد أصدرت يوم 17 مارس الجاري، مذكرتي توقيف بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمفوضة الرئاسية الروسية لحقوق الطفل ماريا لفوفا بيلوف بتهمة "الانتقال غير القانوني" لأطفال أوكرانيين إلى روسيا. 

 

وفقًا لـ”دميتري ميدفيديف” نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ، فإن قرار المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة توقيف بحق الرئيس فلاديمير بوتين سيكون له عواقب وخيمة على القانون الدولي.

 

 

ووفقًا لـ"ميدفيديف"، فإن قرار المحكمة الجنائية الدولية يعني أيضا انهيار أسس ومبادئ القانون الدولي، لافتًا إلى أن قضاة المحكمة الجنائية الدولية يجب ألا يتخذوا قرارات ضد قوة نووية.

 

 وفي سياق متصل، فتحت لجنة التحقيق الروسية قضية جنائية ضد المدعي العام والقاضي للمحكمة الجنائية الدولية، واصفة قرارها بأنه "غير قانوني بشكل واضح، حيث لا توجد أسباب للمحاكمة الجنائية.

 

كما تحدثت المحكمة الجنائية الدولية عن تهديدات من روسيا بعد أن أصدرت مذكرة توقيف بحق الرئيس فلاديمير بوتين، وبناءً على ذلك، فإن رئيس مجلس الدول الأعضاء "ASP"، مراقب المحكمة الجنائية الدولية، "يأسف للإجراءات المتخذة لعرقلة الجهود الدولية لمحاسبة الأطراف على سلوكها"، "المحظورة بموجب القانون الدولي".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز