عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
رمضانيات
البنك الاهلي

إمساكية 2 رمضان "نجم في كلمتين" أسطورة القلعة البيضاء حمادة إمام

حمادة إمام
حمادة إمام

تقدم "بواية روزاليوسف" لقرائها خلال شهر رمضان الكريم، إمساكية مسائية رياضية يوميًا فس تمام السادسة، تحت عنوان "نجم في كلمتين" تستعرض من خلالها قصة أسطورة رياضية، أو نموذج في عالم كرة القدم.



 

 

وإمساكية اليوم الثاني من رمضان عن أحد أشهر أساطير القلعة البيضاء، وأبرز رموزها المعروفة بحبها وانتمائها للكيان، وهو النجم حمادة إمام.

 

 

ولد محمد يحيى الحرية إمام، في 28 نوفمبر 1942، ورث عشقه للفارس الابيض من والده الحكم الدولي، وحارس عرين الزمالك حسين إمام، ليخدم الفريق الأبيض طوال مسيرته الكروية بداية من فريق الناشئين حتى الفريق الأول. 

 

استطاع حمادة إمام على مدار 9 مواسم، كسر نغمة فوز الأهلي على الزمالك، حيث لم يتمكن المارد الأحمر من تحقيق اي فوز على الفريق الأبيض خلال اي مباراة شارك بها الثعلب، لتطلق عليه الجماهير "عقدة الأهلي".

 

 

واعتزل حمادة كرة القدم إلا أنه لم يتمكن من الابتعاد عن المستطيل الأخضر، فاقتحم العمل الإداري بالقلعة البيضاء، بشغل منصب مدير الكرة، وتدرج في العمل الإداري إلى أن وصل لمنصب نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ومن ثم توجه للتعليق الرياضي وأصبح أحد أشهر معلقي مباريات كرة القدم.

 

وعن عمر يناهز 72 عاماً، فارق نجم الزمالك وأسطورته الحياة، بعدما ترك خلفه تاريخًا رياضيًا حافلًا بالإنجازات التي لا تزال عالقة بأذهان جماهير كرة القدم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز